عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نصائح هامة.. إحذر ضربة الشمس في فصل الصيف

نيوز 24

ضربة الشمس تحدث عندما يتعرض الجسم للتعرض الزائد لأشعة الشمس، مما يؤدي إلى ارتفاع خطير في درجة حرارة الجسم. يمكن أن تكون هذه الحالة خطيرة وتشكل تهديدًا للحياة إذا لم يتم التعامل معها بسرعة. 

تشمل الأعراض الشائعة لضربة الشمس الصداع الشديد، والدوار، والغثيان، والتعرق الزائد، والإجهاد الحراري. لعلاج ضربة الشمس، يجب نقل الشخص المصاب إلى مكان بارد وتقديم السوائل لتجنب الجفاف واستخدام المروحة أو التبريد بالماء لتخفيف الحرارة. 

في الحالات الشديدة، قد يحتاج الشخص إلى العناية الطبية الفورية لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل السكتة القلبية أو السكتة الدماغية.

 

طرق الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف

 

في فصل الصيف، الوقاية من ضربة الشمس أمر مهم للحفاظ على صحتك. إليك بعض النصائح لتجنب ضربة الشمس:

1. **ارتداء الملابس المناسبة**: ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن، وتفضل الألوان الفاتحة التي تعكس الضوء وتقلل من امتصاص الحرارة.

2. **استخدام القبعات والنظارات الشمسية**: ارتدِ قبعة واسعة الحواف لحماية وجهك ورقبتك من أشعة الشمس المباشرة، واستخدم نظارات شمسية تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

3. **تجنب التعرض المباشر للشمس في أوقات الذروة**: حاول البقاء في الظل خلال فترة الظهيرة حيث تكون أشعة الشمس أكثر حرارة وتأثيرًا.

4. **استخدام واقي الشمس بشكل منتظم**: استخدم واقي الشمس بمعامل حماية عالي (SPF) وطبقه بانتظام على البشرة قبل الخروج من المنزل، وأعيد وضعه كل بضع ساعات أو بعد السباحة.

5. **شرب الكثير من الماء**: تأكد من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك وتعويض السوائل التي تفقدها بسبب الحرارة والتعرق.

6. **تجنب الجهد الزائد في الهواء الحار**: حاول تجنب ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة في الأماكن المكشوفة خلال فترات الحر الشديد.

7. **تقليل تناول المشروبات المنبهة والكحولية**: قلل من تناول المشروبات الغازية والكحولية التي قد تزيد من فقدان السوائل وتؤدي إلى التعرض لضربة الشمس.

8. **الاستراحة والتبريد**: ابحث عن أماكن باردة ومكيفة للاستراحة إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة جدًا.

باتباع هذه الإرشادات، يمكنك تقليل خطر ضربة الشمس والاستمتاع بفصل الصيف بطريقة صحية وآمنة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.