عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مقتل زعيم داعش في سوريا.. "بايدن": تتويج لعمل استخباراتي حازم ودقيق

نيوز 24

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على مقتل زعيم تنظيم داعش "ماهر العقل"، قائلًا إن "مقتل زعيم داعش في سوريا يخرج إرهابيًا رئيسيًا من الميدان ويحد بشكل كبير من قدرات التنظيم"، مشيرا إلى أن الضربة التي أدت إلى مقتل زعيم داعش في سوريا تتويج لعمل استخباراتي حازم ودقيق.

وبعد ساعات قليلة من إعلان مقتل ماهر العقال زعيم "داعش" بسوريا ونائبه، بضربة أمريكية نفذتها طائرة مسيرة، نُشرت صور أولية للحادث.

وبحسب الصور التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الحادث تسبب في تشوه جثمان العقال الذي أصيب بحروق بالغة، ونقل قتيلا إلى أحد مستشفيات إدلب.

وقال مسؤولون أمريكيون، صباح الثلاثاء، إن الضربة أسفرت عن مقتل القيادي البارز في داعش ماهر العقال، الذي كان يركب دراجة نارية في القرية عندما استهدفه الصاروخ الأمريكي، مما أدى إلى مقتله على الفور، في منطقة جنديرس في عفرين شمال غرب حلب بالقرب من الحدود المشتركة بين سوريا وتركيا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن المنطقة التي قتل فيها العقال أصبحت ملاذًا لمئات من إرهابيي وقادة داعش في السنوات الأخيرة، الذين استفادوا من مناطق سلاسل الجبال والحقول المترامية الأطراف لإقامة قواعد عمليات وسط الحرب المستمرة.

وأكدت الصحيفة، أن الهجوم يعتبر بمثابة تذكيرا بتعهد الولايات المتحدة بمساعدة الحكومة السورية في كفاحها ضد العناصر المسلحة.