عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

20 جنيه رسوم دخول و30 جنيها لأول ساعة بالباركينج.. تكلفة رحلتك على ممشى أهل مصر.. وهذه المنطقة بالمجان

نيوز 24


على مدار الساعات الأخيرة، تصدر اسم ممشى أهل مصر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" بعد الرسوم التي أقرت بشأنه من قبل الجهات المختصة.

وتداول نشطاء صورة لذكرة رسوم دخول منطقة ممشى أهل مصر بكثافة الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي بلغت قيمتها 20 حنيها.

سعر تذكرة أهل مصر 50 جنيها؟
من جهته قال طارق العشيري عضو مجلس إدارة الشركة، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، إن جميع ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بأن سعر تذكرة أهل مصر 50 جنيها عار من الصحة.

وأضاف عضو مجلس إدارة الشركة، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، في تصريحات صحفية الثلاثاء إن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قررت تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها، وسعر تذكرة الساعة في الباركينج 30 جنيها لأول ساعة، وإذا تخطى صاحب السيارة أكثر من ساعة تكون كل ساعة ثمنها 20 جنيها.

وأشار عضو مجلس إدارة الشركة، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر إلى أن قيمة التذكرة جاء بعد قيام بعض المواطنين باستخدام سيئ للممشى وتخريب في الأعمال التي تمت بالمرحلة الأولى.

وأضاف، أن رسوم الدخول على الجزء السفلي من الممشى تقدر بـ20 جنيها، لكن الجزء العلوي من الممشى مجانا للجميع، وبه أماكن للترفيه أيضا ومحلات للمشروبات والمأكولات.

التذكرة شاملة كل الخدمات والباركينج
وأكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الجزء السطحي من ممشى أهل مصر مجاني وسيظل هكذا، ولكن التذكرة التي تم فرضها شاملة هي على الجزء السفلي وشاملة كل الخدمات والباركينج، موضحا أن الجزء السفلي يحتوى على مشروعات استثمارية.


وأضاف المهندس عمرو خطاب، في تصريحات تليفزيونية، أن الجزء السفلي من ممشى أهل مصر يحتوى على مشروعات استثمارية وحصل تعديات وإشغالات عشوائية وسلوك غير حضاري، لافتا إلى أن الممشى المجاني داخل النيل ولم يفرض عليه أي رسوم.

واستكمل: "ممشى أهل مصر مشروع ضخم على مستوى نهر النيل بالكامل وتم افتتاح المرحلة الأولى منه، وفي شركة قائمة على الصيانة بعدما حدث من عمليات تخريب وتكسير أعمدة"، مفيدا بأن التذكرة التي تم فرضها على الجزء السفلي من ممشى أهل مصر شاملة كل الخدمات والباركينج".