عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يحذر المعتدين على أراضي الدولة من الموجة الـ 20

نيوز 24

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً لمناقشة آخر إستعدادات المحافظة لبدء الموجة 20 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة .. حضو اللقاء كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين وعن القيادات الأمنية اللواء أيمن عبد الحميد مساعد مدير الأمن .

وفي اللقاء أعطى محافظ السويس توجيهاته لرؤوساء الإحياء بالتنسيق مع الأجهزة الإمنية و كافة الجهات المعنية للبدء في تنفيذ فاعليات الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة سواء كانت أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وغيرها والتي ستنطلق في الفترة من 13 أغسطس الجاري وتستمر حتى 27 أكتوبر القادم.

وأكد المحافظ أن جهود كبيرة تبذل لإزالة التعديات والتي تشهد متابعة دقيقة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبإشراف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية .

وشدد المحافظ أن الموجة ال 20 من إزالة التعديات ستكون موجة قوية للغاية وسيتم تنفيذ القانون خلالها بشكل رادع .. مطالباً الجميع بالإنضباط .. مشيراً إلى أنه تم تنفيذ عدد من التصالحات طبقاً لشروط قانون التصالح وتم إعطاء تسهيلات وتقنين الأوضاع.. حيث أن فاعليات الموجة 20 ستتم على ثلاث مراحل لتنطلق المرحلة الاولى في الفترة من 13 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر وتستهدف الحالات البسيطة وحالات المهد والمرحلة الثانية من 10 سبتمبر وحتى 29 سبتمبر وتستهدف الحالات المتوسطة والمرحلة الثالثة في الفترة من 8 أكتوبر وحتى 27 أكتوبر وتستهدف الحالات المتوسطة وأيضاً التي تقام عليها دراسات أمنية .

كما تم التوجيه بتذليل كافة المعوقات التي تواجه عملية تنفيذ الإزالة وذلك بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية مع توفير كافة المعدات اللأزمة من قبل أجهزة المحافظة وتحصيل المستحقات من جهات الولاية بعد ذلك وهو الذي سيتواكب مع موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومي عن الجهود المبذولة وما تم تنفيذه من أعمال الإزالة بجانب توضيح المعوقات التي تظهر أثناء التنفيذ وما تم م من جهود لتلافيها ومعالجتها على الوجه الأكمل .

وأكد محافظ السويس أنه بعد إنتهاء الموجه العشرين سيتم محاسبة المقصرين من المسئولين بالأحياء والجهات المعنية في حالة وجود مخالفات وتعديات ..

شارك في الإجتماع كل من رؤوساء الأحياء ومكتب المستشار العسكري والقيادات التنفيذية وممثلي الجهات المعنية ..وحماية أملاك الدولة والتخطيط العمراني والمكتب الفني والإدارات الهندسية بالأحياء .