عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الفيروس التنفسي المخلوي.. تعليمات عاجلة للمدارس

نيوز 24

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الانترنت تنبيهات مهمة صادرة من وزارة الصحة والسكان بشأن الفيروس التنفسي المخلوي المنتشر حاليا بين طلاب المدارس .

وشملت التنبيهات المعلنة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشأن بشأن الفيروس التنفسي المخلوي المنتشر حاليا بين طلاب المدارس فيما يلي :

وجود طبيب بكل منشآة تعليمية او طبيب يقوم بالاشراف على مجموعة من المدارس المتقاربة في حي واحد او اكثر

فحص الطلاب وعزل كل من تظهر عليه الاعراض المعدية بغرفة العزل بـ المدرسة حتى يحضر الطبيب

ملاحظة الطلاب في طابور الصباح والفصول

منع اي طالب من التواجد في المدرسة بعد تأكد اصابته حتى يتم الشفاء تماما وانتهاء فترة العدوى مع الالتزام بإحضار ما يؤكد سلامته

مراعاة كثافة اعداد الطلاب بالفصل الدراسي وحسن التهوية

تقديم الانشطة التوعوية من محاضرات ونشرات صحية والبرامج المتعلقة بالوقاية

يذكر أن الفيروس التنفسي المخلوي .. مازال يشكل قلقا لأولياء أمور طلاب المدارس في مصر بعد انتشار أعراضه بين الطلاب في الفصول خلال الفترة الاخيرة ، حيث يتساءل الجميع عن مصير درجات الحضور والمواظبة للطالب المصاب بـ الفيروس التنفسي المخلوي .

ومن جانبها .. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الطالب المصاب بـ الفيروس التنفسي المخلوي ، على ولي أمره أن يقدم للمدرسة الشهادة الطبية التي تثبت إصابة ابنه بـ الفيروس التنفسي المخلوي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه بمجرد قيام ولي الأمر بتقديم ما يفيد بإصابة ابنه او بنته بـ الفيروس التنفسي المخلوي وفترة الاصابة محددة بالتواريخ ، لن تقوم المدرسة بخصم درجاته الخاصة بالحضور والمواظبة في المدرسة .