عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هدف رونالدو في أوروجواي.. هل لمس الدون الكرة؟.. شركة أديدس تفجر مفاجأة.. والاتحاد البرتغالي يتحرك

نيوز 24

ونجح منتخب البرتغال في تحقيق الفوز على حساب أوروجواي، بنتيجة هدفين دون رد، حيث أثار الهدف الأول الجدل حول من سجله، رونالدو أم برونو فيرنانديز.


وأرسل برونو فيرنانديز كرة عرضية ليقوم كريستيانو رونالدو بمحاولة لمسها قبل أن تسكن مرمى الأوروجواي، إلا أن الحكم قام باحتسابها لصالح الأول بعدما قرر عدم لمس كريستيانو للكرة في الجولة الثانية من مباريات كأس العالم قطر 2022.

وطالب كريستيانو رونالدو باحتساب الهدف له، مؤكدًا أنه قام بلمس الكرة قبل دخولها إلى المرمى مما يجعله الأحق بالهدف لصالحه.

ونشرت شبكة "فوتبول ديلي" الإنجليزية قد نشرت أن الشركة المُصنعة للكرة "آديداس" قد قامت بمراجعة "Sensor" موجود داخل الكرة لاكتشاف إذا كان رونالدو قد لمس الكرة أو لا في كأس العالم قطر 2022.

وتحتوي كرات كأس العالم قطر 2022 على مقياس للحساسية من أجل استخدامه في احتساب التسلل، وهو ما استخدمته الشركة لبيان إذا لمس رونالدو الكرة أو لا.

وأقرت شركة "أديداس" المصنعة للكرة أن كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة العرضية المرسلة من برونو فيرنانديز، مما يؤكد أن حكم المباراة اتخذ القرار الصحيح.

وفي حال لمس كريستيانو رونالدو كرة كأس العالم قطر 2022 سيحدث تغير في مؤشر الحساسية الموضوع في الكرة، وهو ما لم يحدث مما يؤكد أنه لم يستطع الوصول لها.

وحسمت شركة أديداس، المصنعة للكرة التي يُلعب بها منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، الجدل حول هدف البرتغال الأول في شباك أوروجواي، أمس.

وفي بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، نيابة عن أديداس، مقدم لصحيفة ESPN، جاء كالتالي:

باستخدام التقنية المتصلة في كرة المباراة الرسمية، يمكننا بشكل نهائي تأكيد أن الكرة لم تلمس رونالدو في الهدف الأول، وأن الكرة بها جهاز استشعار IMU (500 هيرتز)، يتيح لنا استشعار لمس الكرة، وحركة الجهاز شبيهة بنبضات القلب عند لمس الكرة.

وكشفت تقارير إعلامية عن تحرك الاتحاد البرتغالي لكرة القدم من أجل إثبات أحقية كريستيانو رونالدو في الهدف الذي تم تسجيله في شباك أوروجواي، أمس الإثنين، ببطولة كأس العالم 2022.

ووفقًا للبرنامج الإسباني الشهير "El Chiringuito" فإن الاتحاد البرتغالي سيقدم أدلة إلى الفيفا على أن رونالدو قد لمس الكرة وبالتالي ينبغي منحه الهدف بدلًا من برونو.