عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر محاكمة ليلى غفران.. قضية مر عليها 11 عام.. و"نيوز 24" يكشف عقوبات الفنانة المنتظرة

نيوز 24

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة الفنانة ليلى غفران، فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، لجلسة 14 ديسمبر.

سب محامي بعد 11 عام
يذكر ان ليلى غفران قد نشرت عبر الفيس بوك منشور بعد مرور أكثر من 11 عاما على غلق قضية سرقة الخاتم الألماس قامت خلاله بسب محاميها السابق والتشهير به.

كانت قررت جهات التحقيق بإحالة القضية رقم 2835جنح اقتصادية لسنة 2022، لنظر جلسة محاكمة ليلي غفران في اتهامه بالإساءة إلى محاميها واتهامه بسرقة خاتم ألماظ

وكانت ليلي غفران قد عادت إلى إثارة الجدل من جديد عبر اتهامها لمحاميها السابق بسرقتة خاتم مرصع بالألماظ، عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فسيبوك وذلك بعد مرور أكثر من 11 عاما على غلق هذه القضية، الأمر الذي أدى إلى تساؤل الكثيرين من مستخدمي التواصل الاجتماعي عن مصير الخاتم المرصع بالألماظ.

عقوبة السب والقذف
ووضع قانون العقوبات مبادئ هامة لمنع جرائم السب والقذف على فيس بوك وواتس آب وتويتر وانستجرام وتيليجرام وغيرها وتتضمن العقوبات التالية:

- الحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد عن 20 ألف جنيه لكل من تعمد ازعاج الغير أو أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
- الحبس الوجوبي مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة تصل إلى 200 ألف لكل من سب أو استخدم ألفاظا خارجة بغرض التشهير.
- تعويض مادي يصل إلى مليون جنيه يستحقها المجني عليه في قضايا التشهير.


وتعتبر ليلى غفران احدى المغنيات المغربيات والتي تحمل الجنسية المصرية، حيث ولدت في عام 1961، وتقدم العديد من الالبومات الغنائية فقد بدأت مشوراها الغنائي في ريعان شبابها في منتصف الثمانينات، ويمكنت من تحقيق نجاحا وشهرة واسعة، اذ تعتبر مطربة مشهورة في فنادث القاهرة والاسكندرية.