عاجل
الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

متحدث الحكومة يوضح أهم آليات منح الرخصة الذهبية للمشروعات

نيوز 24

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، عن اهم آليات التي يتم بناءً عليها منح الرخصة الذهبية لبعض المشروعات.

وقال "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "إكسترا اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن الأولوية في منح الرخصة الذهبية يكون للمشروعات التي تصدر ما لا يقل عن 50% من انتاجها؛ لدعم استراتيجية دعم الصادرات، وكذلك المشروع الذي يستقدم عمله صعبة من الخارج لتمويله، والمشروعات الموجهه للطاقة النظيفة التي تقلل من انبعاثات الكربون، والمشروعات التي تقم في الاماكن التي تحددها الحكومة والتي تستهدف تنميتها ومنها في الصعيد، والمشروعات التي تنتج سلعًا تحل محل الاستيراد من الخارج.

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، أن موافقة اللجنة العليا لمنح موافقات الرخصة الذهبية على 8 مشروعات تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء رسالة قوية من الحكومة تؤكد ان الدولة صادقة وعازمة على تشجيع الاستثمار الخاص، وهي رسالة دعم كبير للقطاع الخاص، منوهًا بأن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الموافقات لمنح الرخصة الذهبية.

ونوه، بأنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بمنح الرخصة الذهبية، وسوف يكون تابعًا لإشراف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ولكنه وسيلة مساعدة وتبقى الوسيلة الوحيدة للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية هي هيئة الاستثمار.