عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفاصيل زيارة رئيس الحكومة و5 من وزراء مصر للسويس اليوم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت بزيارة موسعة لمحافظة السويس لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية للمدينة.. رافق رئيس الحكومة خلال زيارتة للسويس كل من المستشار عمر مروان وزير العدل ..والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان .. والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.. والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.. واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.. واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس .. والمستشار محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البينة الأساسية.. والدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أستهل رئيس مجلس الوزراء زيارته للسويس بلقاء نواب المحافظة بالبرلمان مؤكداً في بداية حديثه للنواب أن محافظة السويس ستكون لها أولوية كبيرة خلال هذه المرحلة.ز حيث ستحظى المحافظة بعدد كبير من المشروعات التي ستضخ الدولة إستثمارات ضخمة لتنفيذها على أرضها خلال هذه المرحلة.. من بينها مشروعات لتطوير المناطق غير المخططة.. مشددا على أن هناك إهتماما كبيراً بمشروعات البنية الأساسية من جانب الدولة.. وهناك توجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بتنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة.

ومن جانبهم أعرب نواب البرلمان بالمحافظة عن سعادتهم بزيارة رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين لمدينة السويس الباسلة مؤكدين أن قيام الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة المحافظة ثلاث مرات في العام يؤكد الإهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بالمحافظة وأبنائها.. مشيرين في الوقت نفسه إلى حجم الإنجاز الكبير الملحوظ في العديد من المشروعات وما تنفذه المحافظة من مشروعات تخدم أبناء السويس .. مؤكدين أن المواطن السويسي يشعر بما يتم تحقيقه في مختلف القطاعات والمجالات .

وأعرب نواب السويس عن تطلعهم إلى زيادة الإهتمام بالقطاع الريفي وهو ما أكده رئيس الوزراء من أن هذا القطاع يحظى باهتمام بالغ من جانب الدولة.. وستقوم الحكومة بالسعي لتلبية متطلبات القطاع الريفي خلال الفترة المقبل


وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه إفتتاح مجمع هيئة قضايا الدولة بمدينة السويس .. حيث تفقد رئيس الوزراء عدداً من مكونات المجمع وأثنى على جودة وإتقان الأعمال المنفذة به والتي تسهم في تيسير العمل بما يخدم المواطن وبما يتناسب مع المسيرة التاريخية من العطاء لهيئة قضايا الدولة .

واستمع رئيس الجكومة إلى شرح من المستشار عمر مروان وزير العدل حول مختلف جوانب تنفيذ المبنى.. حيث أكد الوزير أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة التطوير التي شملت عدداً كبيراً من مقار هيئة قضايا الدولة بالمحافظات لجعلها مقار ذكية مزودة بجميع التقنيات الحديثة مع دمج التكنولوجيا الذكية في البنية التحتية لتلك المقار الأمر الذي يسهم في سرعة وتنظيم العمل القضائي تحقيقاً للعدالة الناجزة.

وأضاف المستشار محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة أن تصميم مجمع هيئة قضايا الدولة بالسويس تم بواجهة حضارية وفقاً لأحدث التقنيات على مساحة تبلغ نحو ١٤٠٠ متر مربع وإرتفاع ٤ أدوار وتم تجهيزه بأحدث التقنيات الحديثة ونظم الحماية المدنية والتأمين. بالإضافة إلى تزويده بنظام أرشيف إلكتروني لحفظ المستندات والسجلات القضائية بما يضمن سرعة إنجاز العمل القضائي إلى جانب تأثيث المبنى بأرقى أنواع الأثاث المكتبي لتهيئة بيئة العمل للمستشارين لسرعة إنجاز الأعمال .

وأشاد رئيس الوزراء خلال تفقده جانباً من مجمع محاكم السويس بكافة جوانب التطوير التي خضع لها المجمع لاسيما إستخدام التقنيات والأساليب التكنولوجية الحديثة التي تختصر الوقت والجهد وتخدم هدف العدالة الناجزة.

واستمع مدبولى إلى شرح من المستشار عمر مروان وزير العدل الذي أشار إلى أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقارى قامت بتطوير المحكمة تطويراً كلياً ورفع كفاءة المبانى والمرافق على النحو الذي يليق بصروح العدالة.. موضحاً أنه تم رفع كفاءة وأجهة مبنى المحكمة باتباع الأساليب العلمية الحديثة بإستخدام المواد التي تقاوم العوامل الجوية وإدخال نظام الإضاءة الحديثة به .. كما تم رفع كفاءة قاعات المحكمة وغرف المداولة بما يسمح بتنفيذ منظومة التقاضي عن بعد، والبرنامج الموحد للمكاتب الأمامية والجلسات المميكنة.. وكذا منظومة إنفاذ القانون بالدوائر الجنائية، وتم الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة فى عام ٢٠٢٢.

ومن جانبه أوضح المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون دور أبنية المحاكم والشهر العقاري أن مجمع المحاكم تم إنشاؤه فى شكله الحالى وإفتتاحه عام 1992. ويضم بين أقسامه محكمة السويس الابتدائية وجزئياتها السويس .. والأربعين .. والنيابة العامة.. وبها النيابة الكلية.. ومكتب المستشار المحامى العام لنيابات السويس وجزئياتها " السويس ـ عتاقةـ الأربعينـ فيصل ـ والجناين " ..وكذا مأمورية إستئناف عالى السويس التابعة لمحكمة إستئناف الإسماعيلية.

وأضاف أن مجمع محاكم السويس مكون من أربعة مبان مقسمة إلى المبنى الإداري الرئيسى وهو من تسعة طوابق ويحتوى على رئاسة المحكمة.. والنيابة العامة ..ومأمورية إستئناف عالى السويس.. ثم مبنى فرعي يضم قاعات الجلسات الصغرى .. ويعقد به جلسات القضاء المدني والأسرة .. ومبنى فرعي يضم قاعات الجلسات الكبرى.. ويعقد به جلسات قضايا الجنايات و الجنح .. فضلاً عن مبنى فرعي به مقر مكتب التوثيق المطور بالسويس.

وشملت جولة رئيس الوزراء في المبنى المكتب الأمامي لقيد وإدارة الدعاوى ووحدة إصدار الشهادات عن بعد وقاعة الجنايات والشهر العقاري الذي شهد رفع الكفاءة والتطوير.