عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإثنين.. الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يحتفلان بمرور 4 سنوات على مشروع استراتيجية مصر للسكان

نيوز 24

صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي يحتفلان بمرور ٤ سنوات على تنفيذ مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان، مع وزارة الصحة والسكان

يستعرض كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي انجازات مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي مع وزارة الصحة والسكان، بعد مرور ٤ سنوات على إطلاقه، وذلك في فعالية تقام بعد غدٍ الإثنين، 12 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يستعرض الشركاء الوطنيين، بما في ذلك الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، إنجازات المشروع على مدى السنوات الأربع الماضية، وأن يسلطوا الضوء على ارتباطه بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

كما من المتوقع حضور الفعالية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومسؤولة ملف التعاون المصري الأوروبي، صوفي فانهافبيكه، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، فريدريكا ميير.

وأطلقت وزارة التعاون الدولي مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي (٢٠١٨-٢٠٢٣) في مارس ٢٠١٩، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي ووزارة الصحة والسكان.

ومع الدعم منحة من الاتحاد الأوروبي قدرها ٢٧ مليون يورو، يهدف المشروع إلى زيادة استخدام تنظيم الأسرة الطوعي والقائم على الحقوق من خلال تحسين توفير خدمات وسلع تنظيم الأسرة، وزيادة الطلب على وسائل تنظيم الأسرة، وتعزيز الحوكمة لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان.