عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"بانوفا" تحيي جهود "الأمم المتحدة للسكان" في توسيع نطاق الخدمات الصحية

نيوز 24

عبرت إلينا بانوفا، منسقة الأمم المتحدة المقيمة في مصر، عن فخرها بالتعاون الجاري بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة المصرية، حيث يهدف هذا التعاون إلى توسيع نطاق الخدمات الصحية وجعلها أكثر سهولة.

 

احتفال صندوق الأمم المتحدة للسكان

جاء ذلك في تغريدة لـ “إلينا بانوفا” منسقة الأمم المتحدة المقيمة بمصر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعقيبًا على احتفال صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الإثنين، مع الشركاء الوطنيين والدوليين، بمرور 4 سنوات على مشاركته بمشروع الاستراتيجية القومية للسكان في مصر.

 

ووجهت "بانوفا" في تغريدتها التحية إلى أن جهود صندوق الأمم المتحدة بمصر، معتبرةً أن تلك الجهود تدعم تحقيق حصول الجميع على خدمات رعاية الصحة الإنجابية على النحو المشار إليه في أهداف التنمية التنمية المستدامة.

 

وقد استعرض الشركاء الوطنيين، خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم، بما في ذلك الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، إنجازات المشروع على مدى السنوات الأربع الماضية، كما سلطوا الضوء على ارتباطه بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

 

وأطلقت وزارة التعاون الدولي مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي (٢٠١٨-٢٠٢٣) في مارس ٢٠١٩، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي ووزارة الصحة والسكان.

يذكر أن اليوم أحتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان بإنجازات مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي.

ومرور أربع سنوات من جهود نحو زيادة استخدام تنظيم الأسرة الطوعي القائم على الحقوق، واربع سنوات من التعاون مع الوزارات المختلفة:  وزارة الصحة والسكان المصرية، ووزارة الشباب والرياضة - مصر، ووزارة التعاون الدولي، ووزارة التربية والتعليم المصرية، و وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة التنمية المحلية.

واربع سنوات من الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية: مؤسسة اتجاه، مؤسسة جزور، الجمعية المصرية لتنظيمم الأسرة، المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

وقام صندوق الأمم المتحدة للسكان بإطلاق الدليل التدريبي الأول من نوعه في مصر لإدارة النظافة الصحية أثناء الحيض للمراهقات، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، وبدعم من سفارة هولندا في مصر.