عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس اليوم.. حار نهارا وتحذير صادم من ساعات الليل

أرشيفية
أرشيفية

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الثلاثاء،  طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر،  معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

طقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة.
 

وكشفت الأرصاد الجوية عن مفاجآت غير متوقعة في حالة الطقس الثلاثاء 13 ديسمبر حتى الأحد 18 ديسمبر 2022، ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء خلال ساعات النهار وتسجل 30 درجة مئوية على جنوب البلاد.

فيما تسجل درجات الحرارة على شمال البلاد 24 درجة مئوية نهارا، وبسود طقس خريفى مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد .


ويسود طقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء .
 

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 24 و25 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل 13 درجة ليلا .
 

وتسجل درجات الحرارة على مدينة الإسكندرية ما بين 32 و24 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و14 درجة ليلا .

 

وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و12 درجة مئوية ليلا .
 

وتسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد لتسجل 26 درجة مئوية نهارا، و9 درجات ليلا.
 

كتل هوائية جنوبية غربية

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام وغياب الأمطار إلى التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم كله وليس مصر فقط، وأشاروا إلى تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس، بجانب تنوع الكتل الهوائية بين الجنوبية الغربية لـ الجنوبية الشرقية مما يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.


وحذر خبراء الأرصاد المواطنين من الانخداع بالاستقرار والدفئ خلال فترة النهار، وتخفيف الملابس صباحا، ولفتوا أن خرائط الطقس تكشف عن انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال ساعات الليل بعد غياب أشعة الشمس .


وحذرت الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، ونصحت نصحت المواطنين عدم تخفيف الملابس خلال ساعات النهار وارتداء الملابس الثقيلة ليلا.