عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. ومفاجأة خلال أسبوعين

أرشيفية
أرشيفية

 

 

استمرت أسعار الذهب في الانخفاض اليوم الثلاثاء، تزامنا مع عمليات البحث المستمرة عن أسعار الذهب مؤخرا.

 

استقرار أسعار الذهب

و شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار النسبي بالأسواق المحلية في مصر والعالمية أيضًا خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تترقب الأسواق العالمية بيانات التضخم الأمريكية وقرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

سجل جرام الذهب عيار 21 مستقرا عند مستوى 1650 جنيهًا، وعيار 24 عند 1886 جنيهًا، وعيار 18 عند 1414 جنيهًا، وعيار 14 عند 1100 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب 13200 جنيه.

مفاجأة حول أسعار الذهب

وأكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا خلال الأسابيع المقبلة وليس الوقت الطويل، ستشهد انخفاض واستقرار.

 

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال مداخلة على قناة الحدث اليوم، أن أسعار الذهب فى طريقها لـ أن تتعدل، والأسعار العالمية للذهب تشير لـ الانخفاض، بأرقام كبيرة.

 

وأشار إلى أن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب، كانت بسبب الضغط، وهذا الارتفاع غير مبرر، وأن سعر الذهب سيكون فى سعره الطبيعي، ولفت إلى أن المواطنين عليهم عدم القلق، فالأسعار ستكون بسعر معتدل فى الفترة المقبلة.

 

حذر هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، من شراء الذهب المستعمل، قائلا إنه انتشرت خلال الفترة الأخيرة فكرة بيع الذهب المستعمل، متابعا أنه لا ينصح أحدا بشرائه، فهو يمثل خطورة كبيرة للمستهلك والمشتري.


وأضاف هاني ميلاد، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج الحكاية، المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "شراء الذهب المستعمل يعرض المشتري إلى المخاطرة، ويمكن أن يشتري ذهب غير صحيح أو مسروق، وحينها يتعرض المشتري إلى مشاكل كبيرة"، موضحا أن ما يتم لا يندرج تحت بند المعاملة التجارية ولا يوجد فاتورة أو ضامن.


واسترسل أنه لا يوجد ضمان للمشتري في هذه الحالة، منوها بأن قرار إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية كان بمثابة حلم للجميع.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت شركة سنتامين الأسترالية للتعدين، في إفصاح لبورصة أستراليا نشر على موقع الشركة الإلكترونى، عن ارتفاع احتياطيات وموارد منجم السكري للذهب بمصر، بحوالى 1.3 مليون أونصة من الذهب بنسبة ارتفاع بلغت 33%،خلال العام الجارى 2022.

 

وأضافت الشركة، أن إجمالى احتياطيات منجم السكرى للذهب فى مصر سجل 11.11 مليون أونصة للذهب بتركيز 1.08 جرام فى الطن.

 

وأشارت الشركة، إلى أنها تستهدف برنامج حفر طموح خلال عام 2023 لمساحات حفر280 ألف متر تحت الأرض فى منطقة امتياز السكرى بمصر.

 

وأضافت الشركة، أن منجم السكرى سجل بنهاية يونيو 2022 نسبة %13 زيادة فى الموارد والاحتياطيات وخلال العام الجارى سجل متوسط سعر بيع الذهب 2000 دولار للأونصة.

 

وكشفت الشركة، عن ارتفاع الاحتياطى لمنجم السكرى للذهب بمصر مليونى أونصة خلال  آخر عاميين.

 

ارتفعت اسعار الذهب عالميا اليوم في الأسواق الدولية بعد تباطؤ معدلات التضخم في أمريكا، حيث ارتفع سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 2% ليصل إلى مستوى 1830 دولارًا محققًا مكاسب 36 دولارًا.