عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أرقام قياسية لـ"ليونيل ميسي" في كأس العالم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما قياسيا خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الكرواتي مساء اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

 

ليونيل ميسي

وأحرز ميسي هدف التقدم "للتانجو" من ركلة جزاء في الدقيقة 34 من زمن اللقاء على استاد لوسيل.

 

أرقام ليونيل ميسي

وسجل ميسي هدفه الخامس في مونديال قطر 2022، والحادي عشر في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، ليحطم رقم مواطنه غابريل باتيستوتا، كأفضل هداف في تاريخ الأرجنتين خلال بطولات كأس العالم برصيد 10 أهداف.

 

وأصبح ميسي ثالث لاعب من أمريكا الجنوبية ممن نجحوا في تسجيل 11 هدفا أو أكثر في بطولات العالم، بعد كل من الأسطورة البرازيلي بيليه برصيد 12 هدفا، والظاهرة رونالدو برصيد 15 هدفا.

 

كما أصبح ليونيل ميسي (35 عاما)، أكثر لاعب مشاركة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ، برصيد 25 مباراة، معادلا رقم أسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس، ويليهما الألماني الآخر ميروسلاف كلوزه 24 مباراة، ومن ثم الأسطورة الإيطالي باولو مالديني 23 مباراة.

فيما وسع ليونيل ميسي الفارق مع كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، بـ 3 أهداف حيث يملك النجم البرتغالي 8 أهداف في كاس العالم.
 

وليونيل ميسي من مواليد 24 يونيو 1987 وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مهاجمًا لصالح باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني. غالبًا ما يُعد ميسي أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. 

 

قضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك. يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر في موسم واحد (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (17).

يُعد ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم، حيث تلقى رعاية من شركة الملابس الرياضية أديداس منذ عام 2006 وأثبت نفسه كقائد رئيسي لعلامتهم التجارية. وفقًا لفرانس فوتبول، فقد كان أفضل لاعب كرة قدم في العالم لمدة خمس سنوات من أصل ست سنوات بين عامي 2009 و2014، وحصل على المرتبة الأولى من الرياضيين الأعلى أجراً في العالم من قبل فوربس في عام 2019. وكان ميسي من بين 100 شخص الأكثر نفوذاً في العالم في حسب مجلة تايم في 2011 و2012. 

 

وفي فبراير 2020، حصل على جائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام، وبذلك أصبح أول لاعب كرة قدم وأيضًا أول في رياضية جماعية يفوز بالجائزة.