عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تبحث سبل التعاون مع مجموعة أورانج العالمية

نيوز 24

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ كريستل هيدمن، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورانج العالمية، لبحث سبل التعاون.

جانب من الإجتماع

تفاصيل الإجتماع

وخلال الاجتماع؛ استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عدد من أهم ملفات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلى رأسها برنامج الإصلاحات الهيكلية، ومشروع حياة كريمة، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، إلى جانب شرح أولويات الإنفاق الاستثماري للدولة، ومؤشرات نمو الاقتصاد المصري خلال النصف الأول من العام المالي 22/2023، وتوقعات وصول النمو الإجمالي لأكثر من 5%، وكذلك مؤشرات البطالة ومعدلات التضخم وخطط الدولة المصرية للتعامل مع الأزمات الاقتصادية.

كما استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهم الملفات التي يعمل عليها صندوق مصر السيادي والصناديق الفرعية التابعة له في قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتطوير الأصول وجذب الشراكات والاستثمارات الأجنبية.

جانب من الإجتماع

من جانبها أكدت كريستل هيدمن أنها لمست في مصر اهتمام كبير بتحسين مناخ الاستثمار، مشيرة إلى تطلعها للعمل مع الحكومة المصرية، حيث تدرس مع فريقها توسيع استثمارات شركة أورانج في مصر في مجالات توطين التكنولوجيا ورفع مستوى البنية التحتية في قطاع الاتصالات، لدعم تقديم خدمات أفضل لعملاءها.

حضر الاجتماع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، جيروم هاينك الرئيس التنفيذي لشركة اورانچ لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورانچ مصر، السيد اليون ندياي، رئيس مجلس إدارة شركة اورنچ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لودوفيك بش، الرئيس التنفيذي للشئون المالية بشركة اورانچ لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي وقت سابق استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الاثنين الماضي، السيدة كريستال هيدمان المدير التنفيذي لمجموعة "أورانج" العالمية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ياسر شاكر المدير التنفيذي لشركة "أورانج مصر"، وجيروم هينيك المدير التنفيذي لأورانج للشرق الأوسط وأفريقيا.

وتناول اللقاء  "استعراض جهود التعاون المشترك مع مجموعة "أورانج" العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

ورحب الرئيس السيسي بالزيارة الأولى للمدير التنفيذي لمجموعة "أورانج" العالمية إلى مصر، مؤكدا حرص مصر على التعاون مع الشركات الفرنسية العالمية ذات الخبرات العريقة في جميع المجالات كشركاء للتنمية في مصر، ومن ضمنها مجموعة "أورانج" العالمية، وذلك في ضوء علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة للمجموعة في مجالات الاتصالات والتحول الرقمي وتطوير النظم التكنولوجية لإدارة المنشآت والمدن الجديدة والمشروعات الكبرى، والتي تمثل ركناً أساسياً في إطار خطة الدولة للرقمنة والتنمية الشاملة في مصر.