عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل معركة الأسود والديوك.. رسالة هامة للمدير الفني لمنتخب المغرب

وليد الركراكي
وليد الركراكي

 


يخوض منتخب المغرب مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بنظيره الفرنسى، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على استاد البيت، ضمن منافسات دور نصف نهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً فى قطر وتستمر حتى الأحد المقبل.

 

لقاء منتخب المغرب وفرنسا

ونجح منتخب الديوك في بلوغ المربع الذهبي لمونديال 2022 المقام بقطر حيث سيلاقي المنتخب المغربي ضمن حملة الدفاع عن لقبه الماضي، ومن بعده سيلعب أمام الفائز من مواجهة الأرجنتين وكرواتيا.
ويعتبر المنتخب الفرنسي أول بطل يصل الى الدور قبل النهائي منذ مونديال 1998 عندما تمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ نهائي البطولة وهو حامل لقب مونديال 1994.

وتحول التتويج بلقب المونديال إلى لعنة تطارد الأبطال بداية بفرنسا في مونديال 2002 حيث خرجت من الدور الاول ثم اعقبتها البرازيل في مونديال 2006 عندما ودعت المنافسة من الدور الربع النهائي.

ثم جاء الدور على المنتخب الايطالي في نسخة 2010 عندما فشل في تجاوز دور المجموعات ليلتحق به منتخب اسبانيا في نسخة 2014 عندما عجز عن التأهل للدور الثاني قبل ان يسقط منتخب المانيا في مونديال 2018 و يعود الى بلاده مبكرا .

وفي حال نجح المنتخب الفرنسي في التتويج بلقب مونديال 2022 سيكون ثالث منتخب يحتفظ بلقبه العالمي بعد منتخبي ايطاليا في 1934 و 1938 و البرازيل في 1958 و 1962.

 

رسالة المدير الفني لمنتخب المغرب

ووجه المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، رسالة للجماهير المغربية، قبل المباراة التي ستجمع "أسود الأطلس" بالمنتخب الفرنسي، في وقت لاحق اليوم، في نصف نهائي مونديال "قطر 2022".

وقال الركراكي في مقطع فيديو نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر حسابه الخاص بكأس العالم: "نعرف أن الجماهير ستكون معنا سواء تلك التي ستسافر إلى قطر أو تلك التي ستبقى في المغرب".

وجه المدير الفني لمنتخب المغربي، وليد الركراكي، رسالة للجماهير المغربية، قبل المباراة التي ستجمع "أسود الأطلس" بالمنتخب الفرنسي، في وقت لاحق اليوم، في نصف نهائي مونديال "قطر 2022".

وقال الركراكي في مقطع فيديو نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر حسابه الخاص بكأس العالم: "نعرف أن الجماهير ستكون معنا سواء تلك التي ستسافر إلى قطر أو تلك التي ستبقى في المغرب".

 

ومن المقر أن يطلق الحكم الدولي المكسيكي سيزار أرتورو راموس (38 عاما) في تمام الساعة (19:00) بتوقيت غرينتش، صفارة بداية هذه المباراة التاريخية بين منتخبي المغرب وفرنسا حاملة اللقب.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر 2022، على حساب نظيره البرتغالي إثر فوزه عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي، على ملعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة،

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وسيكون الفائز في هذه المباراة على موعد في النهائي مع المنتخب الأرجنتيني الذي بلغ النهائي بعد تغلبه على نظيره الكرواتي (3-0) مساء أمس الثلاثاء، في استاد "لوسيل".

بينما سيكتفي الخاسر بالمنافسة على المركز الثالث، يوم السبت المقبل، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، ضد منتخب كرواتيا وصيف بطل مونديال "روسيا 2018".

 

كشفت عدة مصادر، أن شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، ستبث جميع المباريات المتبقية في مونديال قطر 2022 مجانا على قنواتها المفتوحة.

ووفقا للصحفي المصري والمحلل في شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، محمد الجزار، فمن المقرر أن يتم بث المباريات الأربع المتبقية في مونديال قطر على قنوات "بي إن سبورتس" وقناة الكأس دون تشفير.

وكتب الجزار على حسابه في "تويتر": "أجمل هدية للجماهير العربية.. ختامها مسك.. المباريات المتبقية من مونديال العرب ستبث بدون تشفير على "بي إن سبورتس" وقناة الكأس".