عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وصول عدد المصلين في المسجد النبوي لأكثر من 81 مليون

نيوز 24

أوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتورعبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس أن إجمالي عدد المصلين في المسجد النبوي الشريف ابتداءً من غرة شهر محرم إلى التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من العام الحالي 1444هـ بلغ أكثر من 81 مليون مصلٍ ومصلية، وأكثر من 8 ملايين مصلٍ ومصلية في الروضة الشريفة والحرم القديم، فيما بلغ إجمالي عدد الزائرين للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما أكثر من 7 ملايين زائر.

وقال "إن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي سخرت كافة الخدمات للمصلين والزائرين وتذليل كل المعوقات من خلال جميع إداراتها لتوفير جميع سبل الراحة لهم ليؤدوا عبادتهم بكل يسر وراحة".

وقدم شكره لجميع منسوبي وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، ولرجال الأمن على جهودهم المباركة الجليلة سائلاً المولى عز وجل أن يجازيهم بالإحسان إحسانًا ويكتب لهم الأجر والثواب.

وأوصى ببذل المزيد من الجهود وتكثيف الأعمال لخدمة المسجد النبوي وخدمة زائريه، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله.

وفي وقت سابق تفقد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس المعدات الجديدة الخاصة بالتنظيف والتعقيم في المسجد النبوي والتي تشمل أجهزة ومعدات آلية حديثة ذات فاعلية عالية وفق أعلى معايير الجودة.


وأكد الرئيس العام على جودة الخدمات المقدمة للزوار والمصلين على أكمل وجه عند وصولهم للمسجد النبوي وبما يعكس الصورة المشرفة للمملكة في خدمة الزائرين ليؤدو عباداتهم بكل يسر وسهولة.

كما شارك 7000 متطوّع في تقديم الخدمات الميدانية لقاصدي المسجد النبوي خلال الثمانية أشهر الماضية، وذلك ضمن جهود وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لتفعيل دور العمل التطوّعي وتنفيذ الخطط التشغيلية خلال مواسم الحج والعمرة.

وأعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة حلقات القرآن الكريم عن إقامة دورة عن بعد للرجال والنساء تحت عنوان "القاعدة المدنية" لتعليم القراءة للمبتدئين.

وتتميز الدورة التي تعقد لمدة ثلاثة أيام من 25 - 27 جمادى الأول بتطويرالقدرة على القراءة خلال ثلاثة أشهر شاملة لقواعد القراءة, وباليسر والسهولة في تعلم القراءة والتدرج في تعليم القراءة وتقتبس أمثلتها من القرآن الكريم والسنة النبوية مع أمثلة سهلة وواضحة بمنهج مقرر بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.