عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الداخلية: ضبط شخصين لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار

نيوز 24

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول  بمديرية أمن القاهرة بوجود أعمال تنقيب عن آثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم .

بالإنتقال والفحص أمكن ضبط (عامل ، ونجله مقيمان بدائرة القسم)  حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار بالطابق الأرضى داخل العقار محل الواقعة "ملك أحدهما " وعُثر بداخله على (حفرة - الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب) .. وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر بالشرقية

وفي وقت سابق أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") بالحفر بمنزل أحدهم الكائن بمحافظة الشرقية بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وعُثر على (حفر بعمق حوالى 4 متر - الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب).

بمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخصين لقيامهما بأعمال الحفر بالأسكندرية


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (شخصين- مقيمان بدائرة قسم شرطه ثان العامرية بالإسكندرية) بإرتكاب أعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبطهما.. وعُثر على (حفرة دائرية بعمق حوالى ١٨ متر- الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب).

بمواجهتهما أقرا بقيامهما بالحفر بقصد البحث عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تجديد حبس 4 أشخاص ضبطوا أثناء التنقيب عن الآثار

 

كما تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على 4 أشخاص من أسرة واحدة بمنطقة روض الفرج، أثناء التنقيب عن الآثار دخل منزل وتم تحرير محضر بالواقعة.

واستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم التنقيب عن الآثار، فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط (4 أشخاص ، مقيمين بدائرة القسم)، لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل العقار محل سكنهم ..وبحوزتهم (معدات الحفر).

بمواجهتهم أمام اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة، اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.