عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأرجنتين ضد فرنسا .. موعد المباراة و مشوار المنتخبين لنهائي المونديال

الأرجنتين ضد فرنسا
الأرجنتين ضد فرنسا


النهائي المنتظر الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد المقبل، على ستاد لوسيل، من أجل الفوز والتتويج بمونديال قطر 2022 بعد وصول المنتخبين وقطع مشوار صعب وطويل في كأس العالم النسخة الأكثر متعة وإثارة نظرًا لما شهده من مفاجآت كروية كبيرة.


الأرجنتين ضد فرنسا

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-0، جاء هدف الديوك الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو ، وقيل نهاية المباراة وبالتحديد فى الدقيقة 79 سجل اللاعب البديل كولو موانى الهدف الثاني لمنتخب فرنسا من خطأ دفاعى لمنتخب المغرب، ليسجل الهدف بسهولة.


الأرجنتين وفرنسا


وتأهل منتخب الأرجنتين على حساب منتخب كرواتيا فى دور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022 بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم .

 

مشوار منتخب فرنسا في كأس العالم


وتأهل منتخب فرنسا، من دور المجموعات على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط وفي المركز الثاني منتخب أستراليا والمركز الثالث منتخب تونس وأخيرًا منتخب الدنمارك بالمركز الأخير.

فاز الديوك في دور المجموعات في مباراتين الأولى أمام أستراليا بنتيجة "4-1"، والثانية أمام الدنمارك بنتيجة "2-1"، وخسر وحيدة عن طريق منتخب تونس بهدف نظيف في انتصار تاريخي لنسور قرطاج على حامل اللقب.

وأقصى المنتخب الفرنسي ، نظيره المنتخب البولندي، في دور الـ16 بنتيجة 3-1.

و في ربع نهائي البطولة كان خروج المنتخب الإنجليزي من المنافسات في واحدة من أقوى مباريات النسخة الحالية بنتيجة 2-1 على يد الديوك الفرنسية.

وتأهل منتخب فرنسا الى النهائي مدافعًا عن لقبه بعد إقصاءه منتخب المغرب التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها وتاريخ العرب والأفارقة لهذا الدور.

 

 

مشوار منتخب الأرجنتين في كأس العالم

وتأهل منتخب الأرجنتين متصدرًا مجموعته بعدد 6 نقاط، بعد الفوز على منتخب بولندا بنتيجة "2-0"، ومنتخب المكسيك بنفس النتيجة "2-0:، بينما تلقى الهزيمة التاريخية والكارثية وكانت الأولى من نوعها على يد منتخب السعودية بنتيجة 2-1 في أول ظهور له في نسخة 2022 بالمونديال.

وأقصى المنتخب الأرجنتيني بقيادة سيباستيان سكالوني، نظيره المنتخب الأسترالي، من دور الـ16 بنتيجة 2-1 .

أما منتخب الطواحين الهولندية فخاض مباراة اكثرة اثارة وقوة أمام منتخب الأرجنتين، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2 وكان منتخب الأرجنتين على بعد خطوة من التأهل ولكن تعادل منتخب هولندا في اللحظات الاخيرة وبالفعل دخلوا في ركلات الجزاء الترجيحية وتأهل رفاق ميسي لنصف النهائي.

فاز راقصو التانجو، على كرواتيا في نصف النهائي بنتيجة 3-0، ليتأهلوا رسميًا للنهائيات بحثًا عن اللقب الثالث في تاريخهم.

 

 

موعد نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين

موعد نهائي كأس العالم قطر 2022 بين منتخبي الأرجنتين ضد فرنسا يوم الأحد المقبل الموافق 18-12-2022، على ملعب لوسيل وتنطلق صافرة البداية في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.