عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي خلال لقائه بقادة المنظمات اليهودية الأمريكية: مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمي

نيوز 24

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم بمقر إقامته بواشنطن، قادة المنظمات اليهودية الأمريكية.

وأكد الرئيس السيسي لقادة المنظمات اليهودية الأمريكية أن حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة في تاريخ المنطقة ويغير تمامًا من واقعها المتأزم، لتبدأ مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمي.

الرئيس السيسي يوقع في دفتر الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية

وفي سياق متصل، وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على كلمته المسجلة في دفتر الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية، وذلك في أثناء لقاء الرئيس السيسي مساء الأربعاء، مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بمقر البنتاجون في واشنطن. 

وفي وقت سابق، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معربًا عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به مجلس النواب الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة  الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي بواشنطن، ونشر متحدث الرئاسة صورا من مشاركة الرئيس السيسي في إفطار عمل قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي.

وأكد بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا.