عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بحضور رئيس الوزراء.. افتتاح مركز التصنيع الرقمى بالهيئة العربية

مركز التصنيع الرقمى
مركز التصنيع الرقمى

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم السبت، افتتاح مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات، بالهيئة العربية للتصنيع.

 

جولة رئيس الوزراء في مركز التصنيع الرقمى

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية للمركز يرافقه عدد من المسئولين، واستمع لشرح حول معدات المصنع وما يتم إنتاجه فى مجال تنقية المياه ومحطات المياه وقطاع الطائرات.

وشاهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، فيلمًا تسجيليا عن مراحل إنشاء مركز التصنيع الرقمي، وتفقد رئيس الوزراء، مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات، بالهيئة العربية للتصنيع.

 

وقال رئيس الوزراء إن مركز التصنيع الرقمي بالهيئة العربية للتصنيع، يهدف لتعميق التصنيع المحلي ويحتوى على أحدث الماكينات ومنها موضوع مضخات وطلمبات المياه التي تستخدم فى مشروعات الصرف الصحي، وتابع أن احتياجاتنا من 2500 إلي 3000 طلمبة سنويا، موضحا إنه بعد هذا المصنع سيكون هناك مكون محلي .

 

وأضاف رئيس الوزراء إنه تم اعتماد 8 رخص ذهبية وسيتم بصورة أسبوعية العرض على مجلس الوزراء لدعم الصناعة المصرية، موضحا أن الأزمة العالمية تعلمنا ضرورة الاعتماد شبه الكامل على صناعتنا ومعداتنا.


 

كلمة رئيس الهيئة العربية للتصنيع

و قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مركز التصنيع الرقمي مزود بأحدث المعايير التكنولوجية لتلبية احتياجات وزارة الإسكان والمشروعات وتوفير فرص العمل للشباب.

وأوضح أن ذلك يأتي تتفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة نسب التصنيع المحلي وتقليل الواردات، موضحا أنه تم الانتاج التجريبي للطلمبات المنشطرة، الاعتماد على المنتجات المصرية الصنع فى المشروعات القومية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

كلمة رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات

وأكّد اللواء مهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، الذي يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مركز التصنيع الرقمي فيه حالياً، والذي سيوطن ويعمق التصنيع المحلي لمعدات طلمبات المياه لاستخدامها في مشروعات مبادرة حياة كريمة، أنَّ الهدف الرئيسي للمصنع عمرة وإصلاح المحركات وملحقاتها، ويستغل طاقته الإنتاجية وقدراته التكنولوجية لخدمة المشروعات القومية والتنموية.
 

وأضاف رئيس مصنع المحركات، في كلمته خلال افتتاح رئيس الوزراء لمركز التصنيع الرقمي، أنَّ المصنع يعمل على إنتاج الفرامل ومعدات للسكة الحديد، وقطع غيار المصانع والشركات الكبرى للمساهمة في عمل المصانع ودعم الاقتصاد القومي، فضلاً عن محطات المياه والصرف الصحي، والطلمبات لصالح المشروعات التنموية.


ولفت إلى أن المصنع يمتلك 16 خط عَمرة لمحركات مختلفة، معتمدة من كبرى الشركات العالمية، ومنها شركة جنرال الكتريك الأمريكي وشركة رولز رويس الإنجليزية وآخرين، ومن بينها محركات طائرات سي 130، وميراج، ومحرك الدبابة "m1a1"، وطائرات هليكوبتر مثل مي 8، ومي 17، والجازيل.


وأوضح أنَّه يتم تعمير محركات كل الطائرات من طراز بافلو العاملة في العالم بمصر، كاشف عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لتقييم منتجات الهيئة العربية للتصنيع، وتم التوصية بزيادة الطاقة الإنتاجية لتصبح 200 طلمبة شهرياً بدلاً من 2 طلمبة شهرياً، ليتم إنشاء مركز التصنيع الرقمي بتكلفة 230 مليون جنيه، بمكون محلي يزيد عن 78%.

ولفت إلى توطين محطات تحلية مياه والصرف باستخدام تكنولوجيا الطحالب، مع التعاون مع شركة أوربية عاملة في صناعة الطلمبات مع زيادة العمر الافتراضي لها.