عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كرواتيا تٌنهي حلم المغرب وتفوز بالمركز الثالث في كأس العالم

المغرب ضد كرواتيا
المغرب ضد كرواتيا

نجح منتخب كرواتيا بالحصول على المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022 ، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-1  في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي لتحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.


وافتتح منتخب كرواتيا التسجيل مبكرا، عن طريق جوسكو جفارديول وتحديدا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، من رأسية قوية سكنت شباك بونو.

وعادل منتخب المغرب النتيجة سريعا، وتحديدا في الدقيقة التاسعة، بهدف سجله أشرف داري برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء إلى شباك الحارس ليفاكوفيتش، بعد عرضية مميزة من أشرف حكيمي.

 

هدف منتخب المغرب

 

 

وقبل انتهاء الوقت الأصلي بثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، سجل ميسلاف أورسيتش، الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا ، بتمريرة حاسمة من ماركو ليفايا، حيث سدد أورسيتش كرة مميزة، اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى بونو، وسكنت الشباك.

وحاول منتخب المغرب تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني، لكن لاعبي المنتخب الكرواتي أحكموا غلق دفاعاتهم، لتنتهي المباراة بفوز "الناريين" بنتيجة 2-1.
بهذه النتيجة يُتوج منتخب كرواتيا بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عندما حصل على برونزية كأس العالم 1998 في فرنسا، كما حصل على فضية المونديال الماضي.

وحقق منتخب المغرب إنجازاً تاريخياً بحصوله على المركز الرابع في كأس العالم 2022 رغم الخسارة أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف، ليكتب "أسود الأطلس" تاريخاً جديداً بأحرف من ذهب لكرة القدم الإفريقية والعربية.

 


مشوار المغرب في كأس العالم


مشوار منتخب المغرب في كأس العالم قدم أسود الأطلس أداء مشرف له والجماهير المغربية بشكل خاص ولكل المنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.

المنتخب المغربي لم يتلق أي هزيمة حتى تأهله لنصف نهائي المونديال ونجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة، قبل أن يخسر من منتخب فرنسا في نصف النهائي.

أما في دور المجموعات نجح منتخب المغرب في تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

استهل منتخب المغرب مشواره في المونديال بالتعادل السلبي مع منتخب كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بنتيجة 2-0 ، والفوز على منتخب كندا بنتيجة 2-1.

قبل أن يفوز على الماتادور الإسباني في دور الـ 16 بركلات الترجيحية بنتيجة 3-0،
وذلك بعد انتهاء المباراة و الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بينهما ، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف يوسف النصيري ، قبل أن يخسر في مباراة نصف النهائي من فرنسا بنتيجة 2-0.