عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نهاية الشوط الأول .. الأرجنتين تضرب فرنسا بثنائية وتقترب من اللقب

الأرجنتين ضد فرنسا
الأرجنتين ضد فرنسا

انتهاء الشوط الأول من مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين ضد فرنسا بتقدم الأرجنتين بنتيجة 2-0 في المواجهة المقامة حاليا باستاد "لوسيل". 

 

نجح ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين من احراز الهدف الأول في شباك نظيره منتخب فرنسا وجاء الهدف في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، بعد قيام عثمان ديمبلي لاعب فرنسا بعرقلة أنخل دي ماريا، داخل منطقة الجزاء.

 

 

 

 بالدقيقة 36 نجح أنخل دي ماريا من إحراز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين ، بعد تمريرة من أليكسيس ماك أليستر، لينفرد بالمرى، ويسدد الكرة في شباك هوجو لوريس.

 

فاجأ مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب بتغيرين دفعة واحدة أمام الأرجنتين، باستبدال كل من أوليفيه جيرو وعثمان ديمبيلي، والدفع بالثنائي ماركوس تورام وموانى في الدقيقة 41، من عمر أحداث الشوط الأول بنهائي كأس العالم 2022. 

 


وانتهاء الشوط الأول من المواجهة المقامة حاليا باستاد "لوسيل".

 

مباراة النهائي الأرجنتين ضد فرنسا 

 

انطلقت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت مصر ، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية الشقيقة ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 ، في المباراة التي تشهد الحضور الأكبر جماهيريا إضافة إلى المتابعة الأكبر على مستوى العالم على مدار المونديال، حيث ينتظر الملايين من عشاق كرة القدم نهائي كأس العالم كل أربع سنوات لرؤية ما يحمله من متعة حقيقية في كرة القدم.

تشكيل منتخب الأرجنتين ضد فرنسا كالآتي:

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ماركوس أكونيا، نيكولاس أوتاميندي، كريستيان روميرو، نهويل مولينا.

خط الوسط: ماك أليستر، رودريجو دي باول، إنزو فرنانديز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز، أنخيل دي ماريا.

 

وجاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالآتي:

 

حراسة المرمى: هوجو لوريس 

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، أوباميكانو، فاران، كوندي 

خط الوسط: رابيو، تشاوميني، جريزمان 

خط الهجوم: مبابي، جيرو، ديمبلي 

 

 

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.

فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء أول أمس، الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.