عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأرجنتين ترقص تانجو فوق ديوك فرنسا وتفوز بكأس العالم

ميسي
ميسي

توّج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر  2022، بفوزه على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2. وذلك بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما، وكذلك الأشواط الإضافية بالتعادل بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني الإضافي

انتهى الشوط الثاني الإضافي من مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين، ومازال التعادل الإيجابي 3/3 بين الفريقين، المثيرة التي تجمع بينهما على استاد لوسيل، في إطار منافسات نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وكان أضاف ليونيل ميسي، الهدف الثالث فى شباك فرنسا بالدقيقة 109 من المباراة المقامة باستاد "لوسيل".

أحرز الفرنسي كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي في هز شباك نظيره الأرجنتيني واضافة الهاترك عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 117، ليعود بالديوك مرة أخرى أمام راقصي التانجو.

 


الشوط الأول الإضافي


سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما الشوط الإضافى الأول من مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين، في إطار منافسات نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

 

الشوط الثاني الأرجنتين ضد فرنسا

 

نجح كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا من أحرز هدفين في دقيقتين أمام الأرجنتين، في المباراة المقامة على استاد لوسيل، في نهائي كأس العالم قطر 2022.

جاء الهدف الأول لفرنسا عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة ، من ضربة جزاء، احتسبها حكم المباراة، بعد قيام أوتاميندي، بعرقلة كومان لاعب فرنسا داخل منطقة الجزاء.

وبعد دقيقتين وبالتحديد في الدقيقة 82 أحرز مبابي، هدف التعادل لفرنسا، بعدما تلقى تمريرة من تورام، ليسدد الكرة قوية في الشباك.

ودخل مبابي التاريخ كونه عادل إنجاز فونتي، وأصبح ثاني لاعب فرنسي يسجل في نهائيين.

 

 

 

 

الشوط الأول الأرجنتين ضد فرنسا


كان انتهاء الشوط الأول من مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين ضد فرنسا بتقدم الأرجنتين بنتيجة 2-0 في المواجهة المقامة حاليا باستاد "لوسيل".


ونجح ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين من احراز الهدف الأول لصالح المنتخب الأرجنتيني في شباك نظيره منتخب فرنسا وجاء الهدف في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، بعد قيام عثمان ديمبلي لاعب فرنسا بعرقلة أنخل دي ماريا، داخل منطقة الجزاء.

بالدقيقة 36 نجح أنخل دي ماريا من إحراز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين ، بعد تمريرة من أليكسيس ماك أليستر، لينفرد بالمرى، ويسدد الكرة في شباك هوجو لوريس.

فاجأ مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب بتغيرين دفعة واحدة أمام الأرجنتين، باستبدال كل من أوليفيه جيرو وعثمان ديمبيلي، والدفع بالثنائي ماركوس تورام وموانى في الدقيقة 41، من عمر أحداث الشوط الأول بنهائي كأس العالم 2022.

 

 


ديشامب يعلق على أداء فرنسا ضد الأرجنتين


وأكد المدير الفني ديشامب، في تصريحات تليفزيونية: "حسنًا الأداء في الشوط الأول للنسيان، رغم أن حذرت اللاعبين قبل ذلك ولم يكون هناك التصرف المناسب، وعلينا أن نغير الأمور في النصف الثاني، ولابد أن نقاتل أكثر، ولم نكون في الميدان على المستوى المطلوب، وهما قدمو النصف الأول نهائي بالفعل".

 

 

 


مباراة النهائي الأرجنتين ضد فرنسا

 

انطلقت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت مصر ، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية الشقيقة ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 ، في المباراة التي تشهد الحضور الأكبر جماهيريا إضافة إلى المتابعة الأكبر على مستوى العالم على مدار المونديال، حيث ينتظر الملايين من عشاق كرة القدم نهائي كأس العالم كل أربع سنوات لرؤية ما يحمله من متعة حقيقية في كرة القدم.

 

 

 

 

بدأ منتخب الأرجنتين مباراة فرنسا بتشكيل مكون من:

 


حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ماركوس أكونيا، نيكولاس أوتاميندي، كريستيان روميرو، نهويل مولينا.

خط الوسط: ماك أليستر، رودريجو دي باول، إنزو فرنانديز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز، أنخيل دي ماريا.

 

 

فيما تمثل تشكيل فرنسا في الآتي:

 

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، أوباميكانو، فاران، كوندي

خط الوسط: رابيو، تشاوميني، جريزمان

خط الهجوم: مبابي، جيرو، ديمبلي