عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من هو الفنان الراحل هشام الشربيني؟.. ظهر مع الزعيم

هشام الشربيني
هشام الشربيني

 

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الفنان هشام الشربيني، ودفن اليوم الإثنين في المنصورة في مدافن أسرته هناك.

 

وفاة الفنان هشام الشربينى

وأعلن الفنان الشاب محمد يوسف وفاة الفنان هشام الشربينى صباح اليوم عبر حسابه بفيسبوك، وكتبت محمد ويسف :" لا حول ولا قوة إلا بالله هشام الشربينى فى ذمة الله ".

 

سبب وفاة الفنان هشام الشربينى

كشفت الفنانة ريهام عبد الغفور عن سبب وفاة الفنان هشام الشربينى الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، وكتبت ريهام عبد الغفورعبر حسابها  بفيسبوك :"حفضل أقول إن الشغلانه للأسف بتقصر العمر الإفتراضي للبني آدم الأعمار بيد الله بس أكيد الإحباط وعدم تحقيق الأحلام والسعي الدائم بدون نتيجه شيء قاتل الله يرحمه ويحسن إليه .. هشام الشربيني".  

 

من هو هشام الشربيني؟

بدأ هشام الشربيني مشواره الفني مساعد مخرج في عدد من المسلسلات منها: "الغربة"، و"حارة الشرفا"، وشارك في عدد من الأفلام منها: "من الكوليسترول" مع أشرف عبد الباقى وإلهام شاهين، "تلك الأيام" مع أحمد الفيشاوى ومحمود حميدة، "تيتة رهيبة" مع محمد هنيدى وايمى سمير غانم وسميحة أيوب وباسم سمرة، "الحفلة" مع أحمد عز ومحمد رحب وجومانا مراد وروبى، "الشتا اللي فات"

 

أعمال هشام الشربيني

فيما شارك هشام الشربيني فى الدراما التليفزيونية خلال مسلسلات "امام الدعاة" مع حسن يوسف، "قضية رأى عام" بطولة يسرا، "حدف بحر" بطولة سمية الخشاب، "ريس نعام" بطولة داليا البحيرى، "أدهم الشرقاوى" بطولة محمد رجب، "الجماعة" للكاتب وحيد حامد، "أغلى من حياتى" بطولة محمد فؤاد، "ميسو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بطولة محمد هنيدى، "سلسال الدم" بطولة عبلة كامل"، وكان آخر أعماله "في كل أسبوع يوم جمعة" والذي عرض عام 2020.

هشام الشربيني بدأ العمل الفني كمساعد مخرج في بعض المسلسلات التلفزيونية مثل مسلسل "الغربة" عام 1977، ومسلسل حارة الشرفا 1986، وفي تسعينات القرن الماضي بدأ التمثيل في المسلسلات التلفزيونية، ثم المسرح، ثم السينما، وقام أيضا بكتابة السيناريو والحوار لمسلسل "الألغاز" و"المغامرون الخمسة".

وقام هشام ببطولة مسرحية قدمها البيت الفنى للمسرح على مسرح الطليعة بالعتبة بقاعة صلاح عبدالصبور وهي مسرحية "استفهامية بن سعدون" التي تنتمي إلى مسرح الاستفهام.

وشارك هشام الشربيني في العديد من الأعمال الدرامية وكانت أول مشاركته من خلال مسلسل حكاية «شفيقة ومتولي»، الذي عرض عام 1993، وشارك الزعيم عادل إمام في كثير من المسلسلات منها: "أستاذ ورئيس قسم" و"مأمون وشركاه" و"عفاريت عدلي علام"، وشارك مع الفنان يحيي الخراني في عرض مسرحية "الملك لير".


آخر كلمات الفنان هشام الشربيني

وكانت آخر كلمات الفنان هشام الشربيني، في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "اليوم الذكرى السنوية الأولى لأخى الحبيب المستشار الجليل أشرف الشربيني، ربنا يرحمك ويرحم أبي وأمي ويغفر لكم، ويحسن إليكم، ويجعل قبركم روضة من رياض الجنة، ويجعل مثواكم الجنة ويلحقكم بالصديقين والشهداء والصالحين، ومن حسنت أعمالهم إلى يوم الدين وحسن أولئك رفيقًا".