عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسميًا.. كريم بنزيما يعتزل اللعب دوليا بعد انتهاء كأس العالم

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب دولياً، بعد يوم واحد من خسارة منتخب فرنسا لقب كأس العالم قطر 2022، لصالح الأرجنتين.


وكتب بنزيما عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي: "لقد بذلت جهدي وهناك أخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي وقصتنا إنتهت الآن".

 

 

ولم ينجح بنزيما بمشاركة منتخب بلاده في كأس العالم بسبب الإصابة، ولم يستدعه المدرب ديديه ديشامب إلى نصف النهائي والنهائي مع أنه كان جاهزاً ولم يشطب اسمه من قائمة منتخب فرنسا.


ماذا قدم كريم بنزيما في كأس العالم


خاض كريم بنزيما 5 مباريات فى كأس العالم خلال مشاركته في المونديال، وتحديدا فى نسخة مونديال البرازيل 2014 .

ولعب بنزيما في مونديال البرازيل 3 مباريات بمرحلة المجموعات أمام هندوراس وسويسرا والإكوادور، ثم مباراتين ضد نيجيريا وألمانيا فى المراحل الإقصائية.

وسجل بنزيما 3 أهداف فى تاريخه بكأس العالم وصنع هدفين لزملائه، حيث أحرز بنزيما هدفين فى فوز فرنسا 3-0 على هندوراس فى افتتاح دور المجموعات من مونديال البرازيل 2014.

وفي اللقاء الثاني ضد سويسرا سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.

وغاب بنزيما عن التسجيل في المباريات الـ3 الأخيرة لمنتخب فرنسا بمونديال البرازيل، ضد الإكوادور ونيجيريا وألمانيا على الترتيب.

 

وتوج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4/2. وكان الوقت الأصلي والإضافي، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الأرجنتين وفرنسا بنتيجة 3/3، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد لوسيل.

وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه بعد عودة المنتخب للعاصمة الفرنسية باريس، سيظهر في ميدان كونكورد مساء اليوم الإثنين.

وكانت هناك بعض الأنباء المتضاربة لأن رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريه قال في وقت سابق إن اللاعبين أرادوا التوجه لمنازلهم وأنهم لن يظهروا أمام الجماهير.

وقال لشبكة "بي اف ام تي في" :"يفضل اللاعبون التوجه لمنازلهم الليلة، وأنا أتفهم هذا، هذا أمر طبيعي للغاية".