عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عاجل| انهيار عقار في الإسكندرية.. قديم ومكون من 3 طوابق

نيوز 24

صدم أهالي الإسكندرية بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بحي الجمرك،  اليوم الاثنين، مما أثار حالة من الرعب بين الأهالي.

 

انهيار عقار في الإسكندرية

انهارت أجزاء من عقار قديم خالي من السكان، مكون من 3 طوابق بحي الجمرك في الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر في العقارات المجاورة. 
 

انهيار عقار في شارع جودة

تلقت مديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من الأهالي يفيد انهيار أجزاء من العقار رقم 30 شارع جودة، وانتقل مأمور قسم شرطة الجمرك والحماية المدنية ومسئولي الحي إلى موقع البلاغ. 
 

سبب انهيار عقار في الإسكندرية

وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم، حوائط حاملة وأسقف خشبية، خالي من السكان، مكون من أرضي وطابقين، وسقوط سقف الدور الثاني على الأول، دون إصابات. 

وقال اللواء وليد البيلي، رئيس حي الجمرك، إنه جرى وضع حواجز حول العقار وإزالة الأجزاء الخطرة المعلقة، حفاظا على حياة المارة والمواطنين، تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الجمرك، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.
 

والإسْكَنْدَرِيَّة هي العاصمة الثانية لمصر وكانت عاصمتها قديمًا، وهي عاصمة محافظة الإسكندرية وأكبر مدنها، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 55 كم شمال غرب دلتا النيل، على مساحة 2679 كم²، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب بحيرة مريوط حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، ويحدها من جهة الشرق خليج أبو قير ومدينة إدكو التابعة لمحافظة البحيرة، ومن الغرب حتى الكيلو 36.30 على الطريق الساحلي الدولي، ومركز برج العرب.

تضم مدينة الإسكندرية الكثير من المعالم المميزة، إذ يوجد بها أكبر موانئ مصر البحرية وهو ميناء الإسكندرية الذي يمر به نحو 60% من إجمالي الواردات والصادرات المصرية، وتضم أيضًا مكتبة الإسكندرية الجديدة التي تحتوي على أكثر من ثمانية ملايين كتاب، وتستقبل حوالي 1.5 مليون زائر سنويًا.

 

 كما تضم العديد من المتاحف مثل متحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني، والمواقع الأثرية مثل قلعة قايتباي وعمود السواري، وتنقسم الإسكندرية إلى تسعة أحياء إدارية هي حي أول المنتزة، حي ثان المنتزة، حي شرق، حي وسط، حي غرب، حي الجمرك، حي العجمي، حي أول العامرية، وحي ثان العامرية.