عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول..5 تعليمات مهمة من"التعليم" للطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجه مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة للطلاب بجميع المراحل التعليمية، قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023، تضمنت:

1- لن يسمح لأي طالب بدخول الامتحان بالتليفون، وفي حاله إذا تم ضبط تليفون مع أي طالب سيتم تحرير محضر غش له.

2- ممنوع منعًا باتا التحدث مع أي زميل أثناء لجنة الامتحان.

3- يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه، لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه.

4- يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان أو أي مذكرات.

5- مسموح للطلاب دخول لجان الثانوية العامة بأدوات القلم الجاف الأزرق والقلم الرصاص والأستيكة والمسطرة.

كانت وزارة التربية والتعليم، أرسلت خطابًا لمديري المديريات بشأن آليات عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، والتي مقرر لها أن تكون في الفترة من 14 إلى 26 يناير 2023.

جاء ذلك في ضوء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

ونص الخطاب، على ضرورة إعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية، ويتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (49)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

كما نص الخطاب على أنه يتم أداء الامتحانات على النحو التالي:

- بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيًا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا، ويكون الامتحان سواء كان (أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية) في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

- يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

- تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

- يتم عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي كما هو متبع في الأعوام السابقة.