عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر بحث المصريين عن عادل إمام.. الشائعات والشربيني أبرز الأسباب

عادل إمام
عادل إمام

 

تزايدت عمليات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة عن الزعيم عادل إمام الأمر الذي جعل اسمه يتصدر محرك البحث الشهير.

 

شائعات حول عادل إمام

وعانى عادل إمام وتحديدا في السنوات الأخيرة من الشائعات التي تلاحقه، والتي دائما ما يتجاهلها ولا يرد عليها، ويكتفي فرد من عائلته بنفيها والتأكيد على أنه يتمتع بصحة جيدة.

ويبدو أن ابتعاد الفنان عادل إمام عن الأضواء أو تقديم عمل فني جديد هو السبب دائما في انتشار مثل هذه الشائعات والتي دائما ما تكون عن حالته الصحية.

ومؤخرا، نفى عصام شقيق النجم عادل إمام الشائعة التي انتشرت بقوة والخاصة بإصابته بمرض ألزهايمر، ووصفها بالأخبار المزعجة.

وقال شقيق عادل إمام في تصريحات صحفية: "الزعيم زي الفل.. وكل دي شائعات"، مؤكدا أن شقيقه سيقوم قريبا بتصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "الواد وأبوه" والذي سيشارك في بطولته ابنه محمد وسيقوم بإخراجه ابنه الآخر رامي.

وخلال الصيف الماضي، عانى النجم الكبير عادل إمام من شائعة عن تدهور حالته الصحية ودخوله المستشفى، وهو الخبر الذي جعل شقيقه يخرج سريعا لنفيها عبر وسائل الإعلام، مؤكدا أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، ويريد فقط أن يحافظ على خصوصيته التي اختارها.

ودائما ما تختار عائلة عادل إمام الرد على مثل هذه الشائعات بنشر الصور معه للتأكيد على سلامته وأنه بخير، وهو ما قام به أيضا أحد أصدقائه المقربين عندما نشر في مايو الماضي، صورة جديدة جمعته بالزعيم وظهر فيها الأخير بصحة جيدة.

 

عادل إمام وهشام الشربيني

ومع وفاة الفنان هشام الشربيني، ظهر اسمع عادل إمام، وعمل هشام الشربيني مع مجموعة من كبار النجوم منهم عادل إمام، حيث شارك معه في مسلسل أستاذ ورئيس قسم، الذي عرض عام 2015، كما ظهر في مسلسل مأمون وشركاه عام 2016، وأيضا عفاريت عدلي علام عام 2017.

كما شارك هشام الشربيني مع النجم يحيي الفخراني في مسرحية الملك كير، ومع الفنانة عبلة كامل في جميع أجزاء مسلسلها سلسال الدم، واختارته الفنانة دينا الشربيني للمشاركة معها في مسلسل زي الشمس.

وقام هشام الشربيني، ببطولة مسرحية قدمها البيت الفنى للمسرح على مسرح الطليعة بالعتبة، وهي "استفهامية بن سعدون"، التي تنتمي إلى مسرح الاستفهام.
 

وعادل إمام من مواليد 17 مايو 1940 وهو ممثل أفلام وممثل تلفزيوني وممثل مسرحي مصري. يُعَد أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968). بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة (1973).

نال عادل إمامدرجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة، كان قد بدأ عادل إمام حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما، مع دخوله لعالم السينما، لعب إمام دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث كانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين.

 

 كانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي؛ الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. تحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا إجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.

 

أصبح عادل إمام أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الحديثة، إذ حازت أفلامه على طائفة كبيرة من المتابعين، مما ألهم إطلاق العديد من مشاهده ميمز على الإنترنت وكرسومات على دفاتر الملاحظات، وأصبحت جُملهُ من الثقافة الشعبية في المنطقة. مع ذلك، يُعَد عادل إمام ممثل مثير للجدل، حيث اكتسب شهرة وقاعدة جماهيرية وفي نفس الوقت كان له أعداء في الوسطين الفني والشعبي. في يناير 2000، عُيِّن سفيراً للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة.