عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تكريم الطفل المعجزة لحصوله على المركز الاول في مسابقة الحساب الذهني الدولية

الطفل المعجزة
الطفل المعجزة

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء بتكريم الطفل المعجزة عمر ذكي والي صاحب الـ 7 سنوات ابن منية سندوب والمقيد بمدرسة المحمدية الإسلامية بالمنصوره لحصوله علي المركز الاول علي مستوي العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية التي أقيمت في تايوان الأحد الماضي حيث شارك في المسابقه عن طريق الاون لاين ، حيث اهدي درع المحافظة اليه تقديراً لفوزه المشرف . 

جانب من الحدث

 

وأكد " المحافظ " على أن هذا الطفل المعجزة ليس فخر لمحافظة الدقهلية فقط بل فخر لمصر كلها واننا جميعا سعداء بهذا الفوز المشرف . 

كما أكد "مختار" علي دعمه الكامل لكل اطفالنا وطلابنا المتميزين والمتفوقين في كافة المجالات ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في المحافل الدولية . 

وثمن " المحافظ " جهود أسرة الطفل المعجزة المبذولة حتى وصل إلى هذه المكانة وأصبح نموذج مشرف للدولة المصرية كلها ونموذج لكافة اطفالنا وشبابنا . وذلك في اطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم المواهب المصرية سواء من الأطفال أو الطلاب المتفوقين في كافة المجالات والأنشطة ليمثله مصر في المحافل الدولية ويرفعه رايتها في سماء العالم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

جانب من الحدث

مسابقة الحساب الذهني بتايوان

وأقيمت مسابقة الحساب الذهني بتايوان بهدف القيام بالعمليات الحسابية، باستخدام العقل البشري بدون أي مساعدة من الآلات الحاسبة.

وشارك عمر والي زكي في المسابقة عبر برنامج زووم أونلاين، وحصد على المركز الأول على مستوى العالم في المسابقة الدولية في الحساب الذهني التابعة لليونسكو المقامة في تايوان.

وقدم ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بالتهنئة للتلميذ عمر والي؛ لحصوله على المركز الأول عالميا وقدم كل الشكر والتقدير لأسرة عمر على دعمهم الدائم لعمر، وعلى المجهود الرائع المقدم منهم لرفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وأكد ناصر على أهمية توفير البيئة الحاضنة في المدارس؛ لتمكينها من الكشف عن المواهب وصقلها بما يضمن استمرارية نمو هذه المواهب وتطورها وإتاحة الفرصة لها لاستثمار إمكاناتها في تحقيق المراكز الأولى عالميا وجمهوري.