عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حزمة من التعليمات لمحافظ السويس بمناسبة الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بحث اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس اليوم إستعدادات المحافظة لإستقبال الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة خلال الإجتماع الذي عقد برئاستة وضم رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء الأحياء. 

وبحضورالدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ ..وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد صفار نائب مدير الأمن ورؤساء الأحياء ومديرى مديريات الخدمات والصحة والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والمرور والمرافق والحماية المدنية والأسعاف وفريق الطوارئ والتدخل السريع وجهاز الحدائق والتجميل ورجال الدين الاسلامي والمسيحي من مديرية الأوقاف وممثلي الكنائس والجهات المعنية. 

وأكد المحافظ في الإجتماع أن إحتفالات اعياد الميلاد ستكون بشكل منظم ومحدد بالكنائس مشددًا على أهمية الإلتزام بتنفيذ الإجراءات المحددة لمديري المرافق العامة ورؤساء الأحياء وقدم المحافظ التهنئة لقرب للحضور حلول أعياد الميلاد والسنة والميلادية الجديدة . 

مؤكداً على أننا نسيج وأحد نحب وطننا الغالي مصر.. مشيرًا إلى أنه لا فرق بين مسلم ولا مسيحي وأعيادنا واحدة، كما أكد على جميع الجهات الأمنية والتنفيذية والأحياء رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الميلاد وتأمين كل الكنائس على مستوى الأحياء والألتزام بتركيب وتشغيل البوابات الإلكترونية على جميع الكنائس ..والتأكيد على رؤساء الأحياء بمتابعة ومراجعة الكهرباء وخطوط الصرف الصحي مع المديريات المعنية بالمرافق الحيوية ونظافة المنطقة المحيطة بكل كنيسة .. ورفع أي إشغالات بالطرق المؤدية للكنائس على مستوى الأحياء . 

وفي سياق متصل أكد محافظ السويس على مديرية التموين بإستمرار حملات تفتيش على الأسواق والمطاعم والمحلات والمخابز والعمل على توفير اللحوم والدواجن بالمجمعات الإستهلاكية وتوفير وضبط الأسعار لجميع السلع الغذائية بالمجمعات والأسواق والمحلات . 

كما أكد المحافظ على مراجعة أعمال الكهرباء والإنارة العامة بجميع دور العبادة بالإضافة إلي أعمال المرافق العامة بالمناطق المحيطة بهم . 

 

 

وأعطى محافظ السويس توجيهاته بإستمرار عمل ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بالتواصل مع غرف عمليات المديريات الأخرى خلال فترة الإحتفالات بعيد الميلاد .. مشيرًا إلى أهمية متابعة الطرق الرئيسية لمحافظة السويس من خلال إدارة المرور. وكلف المحافظ مديرمرفق الإسعاف بتنفيذ خطة إنتشار سيارات الإسعاف على مدار 24 ساعة خلال فترة الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد والتواجد على الطرق الرئيسية وبجوار الكنائس والحدائق العامة والمنتزهات. 

وأكد على وكيل وزارة الصحة برفع درجة الإستعداد بمستشفيات السويس العامة وتوفيرالأدوية اللأزمة للعلاج داخل هذه المستشفيات العامة .