عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت عن تعاقد نادي النصر مع كريستانو رونالدو

النجم البرتغالي كريستيانو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

 

بدأت تظهر مؤشرات حول تعاقد نادي النصر السعودي مع كريستانو رونالدو خلال الانتقالات المقبلة في صفقة تحدث جدلا كبير.

 

انتقال كريستيانو إلى صفوف نادي النصر

وكشفت تقارير صحفية أن صفقة انتقال كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق إلى صفوف نادي النصر السعودي قد تحسم فى الساعات المقبلة تمهيدا لانتقاله بداية من شهر يناير.

 

راتب كريستيانو في نادي النصر

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الطرفين اتفقا على تعاقد يمتد حتى صيف 2025 مع راتب سنوى ضخم 200 مليون يورو، شامل العقود الإعلانية.

وأكملت الصحيفة الشهيرة "عانى رونالدو (37 عاما) من تراجع حاد فى المستوى خلال الموسم الحالى على كل الأصعدة، مع مانشستر يونايتد قبل فسخ التعاقد، وكذا منتخب البرتغال".

وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو سيكون سفيراً لمشروع المملكة العربية السعودية فى استضافة كأس العالم 2030، ويمكن أن تصبح الصفقة رسمية فى الساعات القليلة المقبلة، بمجرد أن يقرر رونالدو التوجه إلى الرياض لتوقيع العقد.

وأضافت الصحيفة أن رونالدو سيلعب لنادي النصر لعامين ونصف العام، ثم سيصبح سفيرًا لترشيح السعودية مع مصر واليونان لتنظيم كأس العالم 2030.

وأكدت أن نادي النصر سيتخلى عن ثلاثة لاعبين لضمان أن وجود رونالدو لا يعنى خرقًا للرقابة المالية، وأبرز المرشحين للرحيل هم جلال الدين ماشاريبوف وبيتى مارتينيز.

كما كشفت صحيفة "أس" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وافق على عرض ‎نادي النصر السعودي.

وأكدت الصحيفة أن راتب رونالدو لن يصل إلى 200 مليون يورو في الموسم الواحد بعدما تردد أن النصر قدم لرونالدو عرضًا لتوقيع عقد مع الفريق لمدة موسمين ونصف الموسم، مقابل 200 مليون يورو للموسم الواحد.

وقالت الصحيفة الإسبانية إنه قد يواجه كريستيانو رونالدو منافسة مع غريمه ميسي يوم 19 يناير المقبل في كأس موسم الرياض بالسعودية.

وأوضحت تقارير صحفية سعودية أن ‎النصر قام بتأكيد حجز طائرة خاصة لرونالدو وعائلته للسفر إلى الرياض في الأيام المقبلة، كما تم حجز موعد في مستشفى رعاية لإجراء الفحص الطبي قبل التوقيع.

ولا يرتبط رونالدو بأى نادٍ حاليًّا منذ فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد الشهر الماضي، ويمكنه التعاقد مع أي ناد يريد دون الرجوع لأي طرف.

وانضم رونالدو لفريق مانشستر يونايتد في 2021، قادمًا من يوفتنوس، وسبق له اللعب لاندية سبورتينج لشبونة البرتغالي، كما لعب لريال مدريد 9 مواسم وهو الهداف التاريخي للميرينجي ومنتخب البرتغال.

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 22 نقطة برفقة نادي الشباب لكن الأخير لعب 8 مباريات مقابل 9 مباريات لعبها للنصر.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو ودع منافسات كأس العالم 2022 مع منتخب البرتغال، بعد الخسارة أمام المغرب فى دور الـ8 بنتيجة 0-1، لكن خلال أحداث البطولة تعرض رونالدو لأزمة نفسية كبيرة بدءًا من خروجه من مباراة كوريا الجنوبية فى آخر مباريات دور المجموعات بالمونديال، ومرورًا بجلوسه على مقاعد البدلاء أمام سويسرا والمغرب على الترتيب وعدم المشاركة بشكل أساسي في اللقاءين مع برازيل أوروبا.
 

وكان كريستيانو رونالدو فسخ تعاقده “مؤخرا” مع نادي مانشستر يونايتد، بالتراضي، بعد هجوم النجم البرتغالي على إدارة النادي الإنجليزي والمدير الفني الهولندي تين هاج.

وستكون هذه المرة الأولى التي سينتقل فيها كريستيانو رونالدو إلي فريق خارج قارة أوروبا، حيث بدأ اللاعب مسيرته في صفوف سبورتنج لشبونة، ولعب لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.