عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اجتماع هام لتنسيقية شباب الأحزاب.. وهذه أهدافه

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا نقاشيا، غدا، بعنوان «المسئولية المجتمعية للشركات»، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعداداتها للحوار الوطني.

 

صالون تنسيقية شباب الأحزاب

ويناقش صالون تنسيقية شباب الأحزاب، عددا من المحاور، أبرزها دور المسئولية المجتمعية للشركات، وأشكال المسئولية المجتمعية، وأهم المبادرات التي تحقق بها مبادئ المسئولية المجتمعية، فضلًا عن مبررات الاهتمام بالمسئولية المجتمعية للشركات في مصر، وكيف تمارس المسئولية المجتمعية في القطاع الخاص في مصر، وأبرز تحديات ممارسات المسئولية المجتمعية للشركات، بالإضافة إلى الواقع الفعلي للمسئولية المجتمعية في مصر، والدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في ممارسات المسئولية المجتمعية، وأبرز التجارب الناجحة في مجال المسئولية المجتمعية للشركات، وكذلك البدائل السياسية لتعزيز المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص.

ويدير الصالون، أحمد الحمامصي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيه كل من الدكتورة هالة أبوالسعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، وحسن مصطفى، رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وشريف يحيي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، وإسلام حمدي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

صالونات تنسيقية شباب الأحزاب

وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من جميع التيارات والاتجاهات حول القضايا التي سيتم طرحها خلال الحوار الوطني.

 

معلومات عن تنسيقية شباب الأحزاب

تنسيقية شباب الأحزاب أعلن تأسيسها في أبريل 2018، عقب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية.

أعلنت التنسيقية منذ اليوم الأول لتأسيسها أن هدفها، تقوية الأحزاب، وإيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة، من خلال المشاركة بأوراق عمل ومقترحات ومشروعات قوانين، أو الحوار المباشر مع المسئولين، بالإضافة إلى الحوارات المجتمعية، وعرض الرؤى.

تضم التنسيقية في عضويتها مجموعة من الشباب السياسى وممثلين لمجموعة من الأحزاب السياسية يصل عددهم إلى 26 حزباً من مختلف الأطياف السياسية.