عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم السرقة

المتهمان
المتهمان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص) بأنه حال سيره بدائرة القسم ، فوجئ بأحد الأشخاص يستقل دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" قام بخطف هاتفه المحمول ولاذا بالفرار .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل – "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة القسم) .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" - فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار – كمية من مسحوق الهيروين المخدر – مبلغ مالى) .. بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزته وأضاف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى .. وبتطوير مناقشته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بإسلوب "الخطف" بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزته ، وإعترف بإرتكابه عدد (6) وقائع سرقة بذات الأسلوب .. وأقر بتصرفه فى بيع الهواتف المحمولة  المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية " (عاطل - مقيم بمحافظة الجيزة) تم ضبطه وبحوزته عدد (7)هواتف محمولة ، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها .

بإستدعاء المجنى عليهم إتهموه بالسرقة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المضبوطات

الداخلية: ضبط تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة المشغولات الذهبية 

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محل للمصوغات الذهبية – الكائن بدائرة القسم) .. بتضرره من سيدة مجهولة لحضورها للمحل ملكه وسرقة عدد (3) غوائش ذهب أثناء معاينتها لها بدعوى شرائهم وإستبدالها بأخرى من الذهب الصينى .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات  أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (ربة منزل ، وسائق " لهما معلومات جنائية " ) . 

عقب تقنين الإجراءات .. تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما ، وبحوزتهما (عدد 3 غويشة "ذهب صينى" والتى تستخدم فى وقائع النصب - مبلغ مالى) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "النصب" بإستخدام المشغولات المزيفة المضبوطة بحوزتهما ، وأقرا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات بيع المشغولات الذهبية .. كما إعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المشغولات الذهبية وإستبدالها بأخرى صينى بإسلوب "النصب والمغافلة" وأقرا بإرتكابهما عدد 7 وقائع سرقة بذات الإسلوب ، وأقرا قيامهما بالتصرف فى كافة  المشغولات الذهبية المستولى عليها بالبيع لعميليهما "سيئى النية " كلاً من ( شخصين من أصحاب محلات مصوغات ذهبية - الكائن بدائرة قسم شرطة المعادى ) تم بإرشادهما ضبط سالفى الذكر وبحوزتهما كافة المسروقات المستولى عليها وأقرا بعلمهما بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة ، كما ضبط بحوزة الثانى "طبنجة صوت - عدد من الطلقات صوت"  إعترف بحيازتها بقصد حماية نشاطهم الإجرامى .

بإستدعاء المجنى عليهم .. تعرفوا على المشغولات الذهبية وإتهموهما بالسرقة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المتهمين

 

الداخلية: كشف ملابسات سرقة ماكينات شحن إلكترونى من إحدى المكتبات بالقاهرة

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (مالك مكتبة - مقيم بدائرة القسم).. بإكتشافه سرقة ماكينة شحن إلكترونـى من داخل (المكتبة ملكه والكائنة بمول تجارى بدائرة القسم ، وتحويل مبلغ مالى منها ، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالسرقة.

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من (عامل بذات المكتبة محل البلاغ - وآخر "له معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات من خلال إستخدام التقنيات الفنية الحديثةأمكن ضبطهـما ،  وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة ، وأقر الأول بأنه نظراً  لطبيعة عمله بالمكتبة المشار إليها، وعلمه بتواجد مبالغ مالية داخل ماكينات الشحن الإلكترونى الخاصة بالمكتبة ، إختمرت فى ذهنه فكرة الإستيلاء عليهم عن طريق المغافلة ، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية ، وعقب إستيلائه على الماكينة ، إستعان بالمتهم الثانى ، وقام بتحويل مبلغ مالى على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأخير عن طريق محفظة إلكترونية، كما تخلص من ماكينة الشحن بإلقائها بأحد المصارف بدائرة القسم ، وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها ، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه.. بإستدعاء المجنى عليه إتهمهما بالسرقة. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية