عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حريق مدينة نصر.. قرارات عاجلة حول الحادث

حريق مدينة نصر
حريق مدينة نصر

 

تصدر حريق مدينة نصر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد أن أصبح حديث الشارع المصري.

 

حريق مدينة نصر

وشب حريق أسفل كوبري النادى الأهلى تقاطع شارع حسن المأمون مع شارع أحمد فخرى بمدينة نصر، بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وسط جهود من رجال الإطفاء لإخماده.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق أسفر الكوبري الكائن بتقاطع طريق النصر مع شارع أحمد فخري بمدينة نصر، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، للتعامل مع النيران وإخمادها.

وتمكن رجال الحماية المدينة فجر اليوم من السيطرة على الحريق، وإغلاق خط الغاز مع الاعتماد على الخط الاحتياطي.

 

قرارات النيابة حول حريق مدينة نصر

وتباشر نيابة مدينة نصر أول التحقيق في حريق خط الغاز بشارع أسفل كوبري "الجنزوري" مدينة نصر، الذي أسفر عن 3 وفيات.

وانتدبت النيابة إدارة فحص آثار الحرائق بإدارة الأدلة الجنائية لبيان أسباب الحريق وملابساته، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية لفحص خط الغاز وتحديد الأضرار.

 

القبض على المتسبب في حريق مدينة نصر

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم السبت، القبض علي سائق اللورد المتسبب في حريق خط الغاز بمدينة نصر، أثناء إجراء إصلاحات لخط مياه والذي تسبب في حريق نتج عنه وفاة 3 عمال.

 

أقوال المتسبب في حريق مدينة نصر

واستمعت النيابة العامة، اليوم السبت، لأقوال سائق الحفار المتهم بالإهمال الذي تسبب في كسر خط غاز ما أدى إلى اندلاع حريق أسفل كوبري النادي الأهلي، عند تقاطع شارعي حسن المأمون وأحمد فخري بمنطقة مدينة نصر، في القاهرة.

وأفاد السائق في أقواله أمام النيابة العامة، بأنه أثناء مباشرته لعمليات الحفر بعد ورود بلاغ بكسر في ماسورة مياه وتسببها في تجمعات مياه بالشارع، بأنه اصطدمت اليد الحديدية للحفار بماسورة الغاز، ما أدى إلى كسرها واندلاع الحريق وتدمير الحفار.


وكانت قوات الحماية المدنية بالإدارة العامة بالقاهرة، تمكنت من السيطرة على الحريق الذي شب بخط الغاز المتواجد أسفل كوبري أحمد فخري، بمدينة نصر.

وكشفت المعاينة الأولية للحريق بطريق النصر أسفل كوبري أحمد فخري، عن أن الحريق نشب بخط غاز بتقاطع طريق أحمد فخري ما أدى لاشتعال حفار وسيارة أسفل الكوبري.