عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الداخلية: ضبط تشكيل عصابي تخصص بالنصب والإحتيال على المواطنين

شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من عدد من المواطنين بتعرضهم لوقائع نصب وإحتيال من خلال قيام مجهول بنشر العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعى ، مستخدماً حسابات وصفحات وهمية.. للترويج لإمكانية بيع سيارات بأسعار مخفضة أو بنظام التقسيط.. مما مكنه من إستقطاب العديد من ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية من خلال وسائل الدفع الإلكترونية ، وقد بلغت تلك الوقائع عدد (36) واقعة بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة- الإسكندرية – البحيرة – الشرقية – كفر الشيخ – الفيوم - المنيا) بإجمالى مبالغ مالية بلغت (مليون وثلاثمائة وثمانون ألف جنيه). 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبى تلك الوقائع (شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة القليوبية).. وتبين قيامهما بتغيير محل إقامتهما بصفة مستمرة للحيلولة دون ضبطهما، كما أمكن التوصل إلى مكان إختبائهما بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (10 هواتف محمولة – مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – 6 سبائك ذهبية – عدد من خطوط الهواتف المحمولة "المستخدمة فى نشاطهما الإجرامى" – سيارة ملاكى).. بفحص الهواتف المضبوطة تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى.. وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين الراغبين فى شراء سيارات والتحصل منهم على مبالغ مالية ، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامى. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: ضبط سيدتين بتهمة تكوين تشكيل عصابي في النصب على المواطنين

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من (إحدى المواطنات- مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من سيدتين لقيامهما بالحضور لمحل سكنها منتحلتا صفة مندوبتا مبيعات لبيع بعض مستلزمات النظافة وإقناعها بالفوز بجائزة مع زيادة المشتريات ، وأثناء ذلك قاما بمغافلتها وسرقة (مبلغ مالى- بعض المشغولات الذهبية) من داخل الحقيبة الخاصة بها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإستخدام أحدث التقنيات الفنية أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (سيدتين "لإحداهما معلومات جنائية" - مقيمتان بدائرة قسم شرطة المطرية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفتا بتكوينهما  تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين ، على النحو المشار إليه ، كما أضافتا بإرتكابهما عدد من وقائع النصب بذات الأسلوب ، وأقرا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليها على متطلباتهما الشخصية وكذا تصرفهما فى المشغولات الذهبية المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "حسن النية" (صاحب محل لبيع المشغولات الذهبية- مقيم بدائرة قسم المرج) ، تم ضبطه ، وبمواجهته نفى علمه بكون المضبوطات متحصلات واقعة سرقة ، كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى حصيلة بيع المشغولات الذهبية ، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمتان وإتهموهما بالنصب عليهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.