عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد إرسال قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

تلقى النادي الأهلي إخطارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بموعد إرسال قائمته المبدئية والنهائية من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بالمغرب.


وكشفت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن منافسات كأس العالم للأندية 2022، عن تفاصيل اختيارات قائمة كل نادي مُشارك في البطولة، والمقرر انطلاقها في شهر فبراير المقبل، ويُشارك النادي الأهلي كممثل لقارة إفريقيا، بعد مشاركة الوداد في البطولة كا مستضيف نظرا لإقامة المسابقة في المغرب.

 

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الآتي:

 

أولا: على كل ناد مُشارك في البطولة، أن يمنح فيفا قائمة من اللاعبين بحد أدنى 24 لاعبا و35 لاعبا بحد أقصى، علما بأنه يجب أن يكون هناك 4 حراس في القائمة، وهذه القائمة تكون أولية، ويتم إرسالها من يوم 1 حتى 9 من شهر يناير.

ثانيا: القائمة النهائية لكل ناد مشارك في البطولة تضم 23 لاعبا من ضمنهم ثلاثة حراس مرمى، ولابد أن تكون اختيارات اللاعبين في تلك القائمة من القائمة الأولية وسيُسمح فقط لـ الـ23 لاعبا المتواجدين في القائمة النهائية بالمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية.

ويتزامن قيد قائمة اللاعبين لخوض بطولة كأس العالم للأندية مع قيد القائمة الإفريقية في الفترة من 1 يناير حتى نهاية الشهر ذاته من عام 2023.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن كل فريق يجب أن قوائم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية قبل أول مباراة بـ3 أيام.


واكتمل عقد الفرق التي ستشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،اختيار فريق الهلال السعودي ممثلًا عن الكرة الآسيوية، باعتباره بطل دوري آسيا الموسم الماضي، في ظل عدم انتهاء النسخة الحالية من البطولة، والتي كان من المقرر أن يشارك بطلها في المونديال القادم.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة الماضي، إقامة مونديال الأندية 2023، في المغرب، خلال الفترة من 1 فبراير القادم، حتى 11 من نفس الشهر.


الفرق المشاركة فى مونديال الأندية:
 

يشارك في النسخة المقبلة كل من بطولة كأس العالم للأندية كل من، الوداد المغربي ( بطل دوري البلد المستضيف للبطولة)، الأهلي المصري (وصيف بطل إفريقيا)،  الهلال السعودي (دوري آسيا)، ريال مدريد (بطل أوروبا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا).


موعد أول مباراة  للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية
 

يخوض الأهلي مباراته الأولي في كأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل،  ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا) في الدور التمهيدي.

وبحسب تقارير صحفية فإن النادي الأهلي استقر على السفر إلى المغرب يوم 28 يناير المقبل، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية.


يذكر أن فريق تشيلسي الإنجليزي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، حيث فاز على بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.