عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

روسيا تدمر 399 نظام صواريخ أرض-جو فى أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية

أرشيفية
أرشيفية

 أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 399 نظام صواريخ أرض-جو أوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- "إجمالا، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 352 طائرة حربية، و192 مروحية، و2719 طائرة بدون طيار، و399 نظام صاروخ أرض-جو، و7222 دبابة ومدرعات قتالية أخرى، و936 نظام صواريخ متعدد الإطلاق، و3704 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و7737 مركبة عسكرية خاصة".

وأضاف كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربات جوية ومدفعية ضد الجيش الأوكراني في منطقة كراسني ليمان بالقرب في دونيتسك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما أدى إلى مقتل 40 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير 3 مركبات مدرعة و4 سيارات قتالية".

وأشار كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية نجحت أيضا خلال اليوم الماضي في إسقاط طائرات ومروحيات تابعة للجيش الأوكراني من طراز "سو-27"، و"مي-24"، و"مي-8"، في مناطق قريبة من دونيتسك.

ولفت المسئول العسكري الروسي أيضا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت 15 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار في دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابورويجيا.

وقال كوناشينكوف أيضا إن القوات الروسية قصفت عدة أهداف بالصواريخ والقذائف، بينها مركز قيادة عسكري ومستودع أسلحة وصواريخ ومدفعية، و53 وحدة مدفعية ووحدة عسكرية ومعدات عسكرية أخرى في 92 منطقة" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الجيش الروسي قصف أيضا بعض الوحدات التابعة للجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق بإقليم خاركيف، أسفرت عن مقتل 50 جنديا أوكرانيا وتدمير 4 عربات مدرعة وشاحنتين عسكريتين.