عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دربي القنال... المصري يستعيد ذاكرة الانتصارات أمام الإسماعيلي

المصري والإسماعيلي
المصري والإسماعيلي

استعاد النادي المصري نغمة الانتصارات بعد شهرين، وحقق أول انتصار مع مديره الفني حسام حسن، على حساب مضيفه الإسماعيلي بنتيجة 1-0، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة التاسعة للدوري المصري.

سجل محمد عبد اللطيف "جريندو" هدف المصري الوحيد في المباراة.

رفع المصري رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، بعدما انتصاره الثاني في الدوري والأول منذ الفوز على إنبي بالجولة الثالثة في 29 أكتوبر الماضي.

أما الإسماعيلي، فلم يهنأ بفوزه الأول في الدوري أمام إنبي في الجولة الماضية، ليتلقى الدراويش الخسارة الخامسة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز 16.


أحداث المباراة

وشهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء شهدت سيطرة نسبية من المصري البورسعيدي، على وسط ملعب المباراة قبل أن يتدخل لاعبو الإسماعيلي بمحاولات لاستخلاص الكرة.

كما شهدت الدقيقة 6 من عمر المباراة أول محاولة حقيقة من المصري على مرمى الإسماعيلي، بتسديدة قوية على محمد كوكو، ولكنها مرت من جانب المرمى بسلام.

وترجم المصري بقيادة حسام حسن، سيطرته على الدقائق الأولى من المباراة بأول هدف أحرزه محمد جريندو من تمريرة دقيقة من إلياس الجلاصي ليتقدم أبناء بورسعيد في الدقيقة 8  بهدف مقابل لاشئ.

وحاول الإسماعيلي، إدراك التعادل مبكرًا واختراق خطوط المصري ولكن مرت ربع ساعة من المباراة بحفاظ الفريق البورسعيدي على نظافة شباكه.

واستمر المصري بقيادة حسام حسن، في فرض سيطرته خاصة على نصف الملعب في ظل فشل الإسماعيلي في إيجاد حلول هجومية للتقدم .

ومن تمريرة دقيقة لصالح جمعة في الدقيقة 22 من عمر المباراة كاد الإسماعيلي، خطف التعادل ولكن نجح جاد حارس المصري في إفساد تلك الهجمة.

وبالفعل نجح المصري في إفساد محاولات الإسماعيلي التي كانت على فترات واستمرار سيطرته على خطوطه لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البورسعيدي بهدف مقابل لاشئ.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، حاول الإسماعيلي خطف التعادل ولكن المصري نجح في إحكام خطوطه الدفاعية ولكن لم تظهر محاولات قوية من الدراويش على مرمى جاد.
واستكمل المصري البورسعيدي المباراة وهو ناقص العدد بعد طرد إسلام أبو سليمة، في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وشهدت أخر ربع ساعة من عمر المباراة محاولات قوية من لاعبي الإسماعيلي على خطف التعادل حيث قاموا بالضغط على المصري واستغلال أنه يلعب منقوصًا مع تراجع أدائهم بشكل واضح ولكنهم فشلوا.

وانتهت المباراة رسميًا بتقدم المصري بقيادة حسام حسن، بهدف مقابل لاشئ على الرغم من احتساب 5 دقائق وقت بدلًا من الضائع فشل فيهم الإسماعيلي، في اقتناص نقطة التعادل.

 

وخاض المصري المباراة بتشكيل مكون من : 


حارس: محمود جاد.

خط الدفاع: محمد فوزي جاد و إسلام أبو سليمة و عماد الدين بوبكر وعمرو السعداوي.

خط الوسط: إيزي إيميكا و عمرو موسى وإلياس الجلاصي.

خط الهجوم : عبد الرحيم دغموم و محمد عبد اللطيف "جريندو" وإيتوجا .

 

وخاض الإسماعيلي بتشكيل مكون من :

 

حارس المرمى .. محمد كوكو

خط الدفاع .. محمد دسوقي ومحمد هاشم ومحمد نصر وحمدي النقاز

خط الوسط .. عمر الوحش وعماد حمدي أمامهما .. أحمد مدبولي وصالح جمعه وياو أنور

خط الهجوم .. باسم مرسي