عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الإسكندرية يتابع سيولة الحركة المرورية والانتهاء من تصريف مياه الأمطار

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية متابعة جهود الأجهزة التنفيذية في تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية بجميع أنحاء الإسكندرية، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ الإسكندرية، منذ فجر اليوم، بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية، على مستوى الأحياء لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة. 

وأوضح الشريف أن المحافظة تعرضت منذ الساعات الأولي من فجر اليوم لسقوط مياه أمطار غزيرة، نتج عنه تواجد تراكمات بعدد من الأماكن على مستوى المحافظة، مؤكدا أنه تم التعامل فورا مع تلك التجمعات والتي وصل عددها إلى 49 نقطة، بالتنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي والمرور وجميع الجهات المختصة.

وأكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة. لافتاً أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

هذا وشدد الشريف على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة ، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

وفي سياق متصل شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي أثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم. 

وفى هذا الصدد تابعت الدكتورة رباب مدنى رئيس حى شرق أعمال  شفط مياه الأمطار بجميع المناطق الساخنة بنطاق الحى مع التأكد من عدم وجود أية تراكمات لمياه الأمطار وتصريفها في الحال بكافة مناطق الحي ورصد أي أماكن متضررة من تجمعات المياه وتوجيه سيارات شفط في الحال لتصريفها.

وقامت عزة سعد رئيس حى وسط متابعة أعمال كسح مياه الأمطار والمرور على جميع المناطق بنطاق الحى شملت طريق الجيش،زين العابدين حتي ميدان الرصافة وشوارع: محرم بك ،كوبري منشا ، محمد الفحام ، الحجاز ، عمر زعفان، هليوبوليس، احمد المحروقي ، عمر لطفي ، ابن الباريزي بجوار نادي سبورتنج ، والرمد ،محور المحمودية ، طيبة،بورسعيد، الزهور، الشهيد طيار صبري،التوحيد ،عبد العليم بالحضرة الجديدة ، و الابراهيمية بالإضافة إلي مدخل الإسكندرية الصحراوي طريق كارفور،  محطة مصر، شركة الزيوت المستخلصة.