عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإسكندرية.. أحداث صادمة بسبب الطقس السئ

الإسكندرية
الإسكندرية

 

ضربت موجة من الطقس السئ محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية نتج عنها وقع عدة أحداث صادمة أثارت الرأي العام المصري.

 

سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية

عانت محافظة الإسكندرية في أول ايام الشتاء بسبب سوء الأحوال الجوية حيث غطت الأمطار شوارع الإسكندرية وسيطرت على الشوارع والميادين الرئيسية؛ وكعادتها لم تنج الإسكندرية من عواقب نوة الفيضة الصغرى وحصدت عددا ليس بقليل من الخسائر.

 

مصرع مسنة في الإسكندرية

وتمكنت الحماية المدنية بالإسكندرية من استخراج جثمان سيدة تدعى " ع. م" 85 عاما من أسفل العقار المنهار بشارع الاغا بمنطقة رأس التين بحى الجمرك.

وشهدت منطقة رأس التين بحي الجمرك بالإسكندرية، سقوط سقف عقار وبداخله سيدة مسنة داخل العقار وجارى البحث عنها.

وبدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية بلاغا يفيد بسقوط سقف عقار 29 شارع الاغا بمنطقة رأس التين بالاسكندرية ووصلت الحماية المدنية وجارى البحث عن سيدة كانت متواجدة بالعقار.


انهيار عقار بسبب الأمطار في الإسكندرية

وشهدت منطقة اللبان وسط مدينة الإسكندرية إنهيار أجزاء من عقار  خال من السكان، صباح الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة، وذلك دون إصابات.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارًا بانهيار أجزاء من عقار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية في الحي إلى موقع الحادث، وتبين انهيار أجزاء كبيرة من العقار، حيث تساقطت أجزاؤه من الداخل والخارج، بسبب الأمطار الغزيرة التي تضرب الإسكندرية حاليًا.

 

تلف سيارة في الإسكندرية

وتعرضت سيارة للاتلاف بشكل كامل بعدما كانت موجودة أسفل عقار حيث انهارت أجزاء من العقار عليها صباح الأحد بمنطقة مينا البصل في حي غرب الإسكندرية.

جاء ذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ منتصف الليل حيث اصيب سكان العقار بحالة من الذعر وهرعوا إلى خارج العقار.

تلقت غرفة عمليات المحافظة، إخطارًا بانهيار أجزاء من عقار بمينا البصل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية في الحي إلى موقع الحادث، وتبين إنهيار أجزاء من العقار بسبب الأمطار الغزيرة التي تضرب الإسكندرية حاليًا.

وكانت الاسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالى شهدت،أمس الأحد تقلبات جوية عنيفة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بإنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لحد الصقيع.ما ادى لغرق الشوارع والميادين وخاصة بمناطق غرب المحافظة.

وأجرى اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية جولات تفقدية بجميع أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال إزالة أثار موجة الطقس .

وحرص "الشريف" على متابعة أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، واستهدف المناطق الساخنة، التي تشهد تجمعات مياه الأمطار، وشدد على ضرورة تكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى والتأكد المستمر من تسيير الحركة المرورية.

وأعلن محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية في المحافظة وفى جميع أحياء المدينة، موضحًا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسؤولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأكد المحافظ على انعقاد غرفة عمليات المحافظة بصورة مستمرة وبشكل دائم لاستقبال كافة الشكاوى الواردة من المواطنين وخاصة تراكمات مياه الأمطار والآثار الناجمة عن تساقط الأمطار.

وفى سياق متصل صرحت النيابة العامة،صباح اليوم،بدفن جثة عجوز لقت مصرعها إثر إنهيار سقف عقار قديم بمنطقة الجمرك ،بسبب الامطار وامرت النيابة بإستدعاء مسؤولى الحى لسؤالهم.

كانت غرفة عمليات حي الجمرك تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد انهيار أجزاء من العقار رقم 29 بشارع أغا الشارع برأس التين، وانتقل ضباط قسم القسم ومسئولي الحي وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة والفحص سقوط سقف حجرة بعقار قديم بالشارع المشار إليه، تقطنه سيدة مسنة تدعى «عايدة» 80 سنة، ما أدى إلى مصرعها وجرى العثور على جثتها تحت الأنقاض.