عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس المنطقة الإقتصادية يتفقد بعض المشروعات التابعة لشركة تيدا- مصر بالسخنة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس برفقة اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية بالمنطقة الصناعية بالسخنة.. بتفقد عدد من المشروعات الموجودة داخل نطاق المطور الصناعي تيدا- مصر.. في إطار تعزيز التعاون بين المنطقة الإقتصادية وشركاء النجاح من مستثمرين ومطورين صناعيين والوقوف على مدى التطور الذي تحرزه هذه المشروعات والتعرف علي أهم متطلبات الشركات التي تعمل داخل نطاق المنطقة الإقتصادية لقناة السويس لتقديم الدعم اللأزم من خلال الإجراءات والحوافز الإستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

 وأوضح وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية خلال كلمته أثناء الجولة أنه يقدر التعاون مع الجانب الصيني في شتى المجالات حيث أن مشروعات شركة تيدا – مصر التابعة لشركة تيدا - الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد دليلاً على مدى نجاح هذا التعاون وقدرة الجانبين على تحقيق مزيد من النجاحات خاصة في المشروعات ذات الإهتمام المشترك. كما أوضح مدى تطلع المنطقة الإقتصادية للتعاون مع الإستثمار الصيني في مجال تصنيع الوقود الأخضر والصناعات المكملة له من محللات كهربائية وتوربينات رياح وألواح للطاقة الشمسية والوصول لإتفاقات نهائية خلال العامين القادمين.

جانب من الحدث

وعبر رئيس المنطقة الإقتصادية عن رغبة المنطقة الإقتصادية في التعاون في مجال توطين صناعة المستلزمات الطبية والمادة الفعالة للأدوية لتقليل حجم الإستيراد في هذا المجال.. إضافة إلى أن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تولي إهتماماً كبيراً لتوطين الصناعات الغذائية في المنطقة الصناعية بالقنطرة والتي يمكن أيضاً أن تشهد تعاوناً مع الجانب الصيني.. كما أكد على إمكانية التعاون في مجال صناعة السيارات الذي يعد أحد مجالات الإهتمام المشترك بين الجانبين .

من جانبه أوضح  تشانغ يى شيانغ العضو المنتدب لشركة تيدا – مصر أنه سعيد بمدى الدعم الذي تلقاه الشركة من المنطقة الإقتصادية لقناة السويس .. وأوضح خلال عرضه التقديمي وجود عدد كبير من الشركات يعمل داخل نطاق تيدا - مصر منها شركتي EBH – IDM اللتان تعملان في قطاع المعدات البترولية .. كما لديها أيضاً 4 صناعات قائمة لمستلزمات مواد البناء على رأسها مصنع جوشي لإنتاج الفايبر جلاس الذي تم افتتاح التشغيل التجريبي للخط الثالث له منذ أيام .

شملت الجولة تفقد عدد من المشروعات المصانع منها مصنع Fan yang لإنتاج المنسوجات ومصنع Yan Jan لإنتاج المستلزمات الورقية.

 

يذكر أن رئيس 

 يستعد لزيارة الصين في النصف الأول من العام القادم لبحث سبل التعاون في الصناعات المستهدفة مع الجانب الصيني وعرض إمكانات المنطقة الإقتصادية أمام المستثمرين الصينيين خاصة لأن المنطقة الإقتصادية تقع ضمن نطاق مبادرة الحزام و الطريق.