عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدير تعليم السويس يتفقد إمتحانات التربية العسكرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أستقبل ياسر عمارة مدير التربية والتعليم بمحافظة السويس كل من اللواء محمد توفيق قائد قطاع السويس لمدارس التأسيس العسكري والعميد أحمد موسي المستشار العسكري خلال تفقده مدرسة المستقبل الصناعية والتجارة بنين لمتابعه إمتحان التربية العسكرية.

جانب من الحدث


حيث أكد قائد قطاع السويس لمدارس التأسيس العسكري أن القيادة السياسية تولي إهتماما كبيراً بالتوسع في المدارس الثانوية الفنية العسكرية من أجل تعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن وتحقيق الإنضباط الذي يمثل أهم أسس النجاح في كافة كيانات الدولة.

 

كما أشاد بالتعاون المثمر بين وزارتي الدفاع والتربية والتعليم والجهود التي أثمرت عن منظومة المدارس الثانوية العسكرية بالسويس في الإنضباط المدرسي وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن ومواجهة التحديات التي تواجهه.

جانب من الحدث


ومن جانبه أعرب اللواء محمد توفيق عن شكره وتقديره لـ مدير تعليم السويس للعمل على تحقيق نظام تعليمى ناجح ومنضبط وراقي .

 

كما أشاد بقطاع التعليم الفني بالسويس برئاسة أحمد عبد الحميد مديرعام التعليم الفنى ونجاح منظومة المدارس الثانوية العسكرية بالتعليم الفني بالمحافظة.. مؤكداً على الدور الذي تقوم به تلك المدارس من تعزيز القيم الوطنية والإنتماء للوطن ومواجهة الأفكار غير الإيجابية وتحصين شباب مصر ضد كل ما يهدد أمنهم وسلامتهم.

 

فيما أكد مدير التعليم أن القوات المسلحة المصرية العظيمة كانت وستظل هي الأمين على سيادة الدولة وأمنها ومكتسباتها التنموية مشيداً بتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس و قوات الدفاع الشعبي في التوسع في إنشاء المدارس العسكرية وما حققته من نظام والتزام وإنضباط ..حيث أهتمت بغرس قيم الإنضباط والشجاعة والمثابرة لدى الطلاب إلى جانب الهدف التعليمي وتحقيق هدف القيادة السياسية في رفع مستوى التعليم الفنى.

مؤكداً أن المؤسسة العسكرية المصرية العظيمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستظل حصناً للوطن ورمزاً لأمنه.


كما أكد العقيد أحمد موسي المستشار العسكري لمحافظة السويس أنه تم إختيار المدارس بعناية وتجهيزها بكافة المتطلبات بالجهود الذاتية لتوفير مقومات التأسيس العسكرى في ظل توجه الدولة نحو التأسيس العسكرى بالمدارس الفنية لتعزيز قيم الولاء والإنتماء لدى الطلاب والإنضباط مما يؤدي إلى المساهمة في تخريج العمالة الفنية المدربة والمؤهلة والمنضبطة للأنخراط في مشروعات التنمية العملاقة التي تتم على أرض مصر.


كان ياسر عمارة مدير تعليم السويس يرافقه أحمد عبد الحميد مدير عام التعليم الفني قد تفقدا لجان الإمتحانات وتحاورا مع الطلاب حول مستوى الإمتحان ومدى وضوح الأسئلة وجودة الطباعة .