عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فرص لسقوط الأمطار.. "الأرصاد الجوية" تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض القطبي الذى تعرضت له البلاد منذ أيام، وأسفر عنه سقوط الأمطار قد انتهى، موضحا  أن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع مستقرة مع انتشار الشبورة الكثيفة على الطرق السريعة، والزراعية، وفرص سقوط الأمطار خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة البحرية.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، من تقديم الإعلامي رامي رضوان المذاع على فضائية "دي ام سي"، أن مصر بعيدة تمامًا عن إعصار القنابل الذي ضرب الولايات المتحدة. 

حالة الطقس الأيام المقبلة

وعن حالة الطقس الأيام المقبلة، اوضح أن طقس البلاد قد يتأثر خلال الأيام المقبلة بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ووجود فرص لسقوط الأمطار.

منخفض جوي يتسبب في سقوط الأمطار 

وعن المنخفض الجوي، تابع: نتعرض أيضا لانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وفرص لسقوط الأمطار بسبب منخفض جوي أوروبي شديد البرودة.

 

توقعات حالة الطقس غداً

وفى سياق متصل  أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحـل الشمالية وشمال الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس غدا، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلة للبرودة في أول الليل باردة في آخره على أغلب الأنحاء.

ويسود غدا، طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب وشمال الصعيد.

كما توقعت أن يسود غدا طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد فى آخره وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيف ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلًا بارد في آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وعن درجات الحرارة غداً الأربعاء 

درجات الحرارة