عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رحلة محمد الضاوي كريستو إلى الأهلي.. قيمة الصفقة مفاجأة

محمد الضاوي كريستو
محمد الضاوي كريستو

 

تصدر اسم محمد الضاوي كريستو مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد ارتباط اسمه بالنادي الأهلي المصري.

 

محمد الضاوي كريستو

وقالت تقارير إن محمد الضاوي كريستو، مهاجم النجم الساحلي، بات قاب قوسين من الانضمام للنادي الأهلي، والأهلي أنهى صفقة تعاقده مع محمد الضاوي بنسبة 90%، وتتبقى رتوش أخيرة.


وأضافت: "الصفقة ستكلف الأهلي مبلغ 800 ألف دولار، وهذا يشمل المقابل المادي بالإضافة إلى راتب اللاعب وما يعطل التوصل لاتفاق بين الطرفين هو أن الأهلي يريد سداد المبلغ بالتقسيط، في الوقت الذي يريد فيه النجم الحصول على المبلغ كاملا بشكل نقدي".

 

صفقة محمد الضاوي كريستو

وأتمت التقارير: "الصفقة تتضمن خصم قيمة مستحقات سليمان كوليبالي مهاجم الأهلي السابق والنجم الساحلي الحالي".

وتبلغ قيمة مستحقات غرامة كوليبالي 975 ألف دولار، والتي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليحصل عليها الأهلي من النجم الساحلي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه محمد المكشر المدير الفني للنجم الساحلي بوجود عرض من جانب للأهلي للتعاقد مع مهاجم فريقه، فاتحًا الباب أمام رحيله بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي حاليا.

وقال المكشر في تصريحاته لإذاعة "جوهرة إف إم" التونسية: "الوضع المالي للنجم كارثي، وبالإمكان التفريط في أي لاعب بما في ذلك كريستو من أجل مصلحة الفريق، حال توفر العرض المناسب الذي يساعد الفريق ماديا".

وتحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن تطورات تعاقد الأهلي، مع محمد الضاوي كريستو، لاعب فريق النجم الساحلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وخلال برنامجه الإذاعي صباح اليوم الأربعاء، ذكر أحمد أحمد شوبير في تصريحاته، إن الأهلي أتم اتفاقه مع النجم الساحلي التونسي، من أجل ضم محمد الضاوي كريستو، بنسبة 90%، تتبقى فقط بعض الرتوش الأخيرة.

وتابع أحمد شوبير في تصريحاته، أن صفقة محمد الضاوي كريستو، ستكلف الأهلي 800 ألف دولار، كقيمة اللاعب وراتبه.

واستكمل حديثه أن ما يعطل الأهلي أنه يرغب في خصم قيمة غرامة سليماني كوليبالي الموقعة على النجم الساحلي بشكل كامل، التي يتبقى فيها قسطان بقمية 940 ألف دولار، إلا أن النجم الساحلي يرغب في خصم القسط الأول، مع تأجيل القسط الثاني في شهر أغسطس في موعده.

وأردف أحمد شوبير حديثه، يأتي رفض الأهلي، أنه يرى أن هذه أمواله فلماذا يؤجلها، مادام هناك اتفاق؟، مؤكدًا أن القصة تعتبر منتهية.

واستكمل حديثه: الأهلي سيكون من حقه تسجيل كريستو تحت السن، دون أن يشغل مكانا في قائمة الأجانب، على الرغم من أن الأهلي لديه مكان شاغر في القائمة.

واختتم شوبير: سأظل دائمًا أدعي على من تسبب في رحيل وليد أزارو، لأنه مهاجم من العيار الثقيل، خاصة بعد رحيله عقب أزمة ضرب المنضدة بيديه وأصيب في ذلك الوقت وهو ما جعل رينيه فايلر يطلب رحيله، ووقتها كما أن أيضًا أليو بادجي كان مهاجم جيد إلا أنه كان تشاجر مع موسيماني أثناء تواجده في قيادة فريق صن داونز، ووقت تعاقد الأهلي معه طلب المدرب رحيله، والمشكلة أن تكون الأمور تسير بالأهواء الشخصية.


ويسعى الأهلي لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية قبل المشاركة في كأس العالم للأندية، لتتجه الأنظار إلى الضاوي بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

من هو محمد الضاوي كريستو؟

يذكر أن محمد الضاوي كريستو الملقب بـ"كريستو" يبلغ من العمر 19 عاما، ويحتل صدارة الهدافين في الدوري التونسي، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين في 6 مباريات.