عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ساويرس يتهم إعلاميون بـ"التطبيل".. ورسائل صادمة من "موسى" و"أديب"

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

 

تصدر اسم رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد اتهامه لعدد من الإعلاميين بـ"التطبيل".

 

تصريحات ساويرس

وأعاد ساويرس نشر صورة ساخرة من عدد من الإعلاميين المصريين وهم عمرو أديب، ومحمد الباز، وتامر أمين، ومصفى بكري، وأحمد موسى وهم ممسكين بطبلة وكأنهم في فرقة موسيقية، معلقا: "في واحد ناقص".

الصورة المعدلة، كانت تجمع كلا من: عمرو أديب، أحمد موسى، مصطفى بكري، محمد الباز، معتز بالله عبد الفتاح، تامر أمين.


رد عمرو أديب على ساويرس

ورد الإعلامي عمرو أديب، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، على سخرية رجل الأعمال نجيب ساويرس من بعض الإعلاميين المصريين عبر حسابه الشخصي.

وعقب أديب، على ما نشره ساويرس، "احنا مكسبناش من التطبيل قد ما انت كسبت من تطبيلك يا نجيب.جايز تطبيلنا كان له اصوات انما تطبيلك كان له ابراج ودولارات ويا خساره وعجبى".

واعتبر عمرو أديب أن إعادة تغريد نجيب ساويرس للصورة، تحمل إشارة مباشرة واتهام له ولزملائه، بـ "التطبيل"، ليرد عمرو أديب بتعليق على تغريدة ساويرس: "احنا مكسبناش من التطبيل قد مانت كسبت من تطبيلك يانجيب. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات وياخساره وعجبي".


رد أحمد موسى على ساويرس

ورد الإعلامي أحمد موسى، عبر حسابه الرسمي على موقع الفيسبوك، على سخرية رجل الأعمال نجيب ساويرس من بعض الإعلاميين المصريين عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

وكتب موسى، عبر صفحته الرسمية، "عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسي دورك وقناتك في ٢٠١١ التي أستخدمتها لضرب القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك، هذا هو نجيب مصلحته أولا …. عيب عليك يا نجيب.. وما خفي أعظم؟؟؟".

و نجيب ساويرس  من مواليد 17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج مركز طهطا، وهو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة. نجل أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم الأم المتعددة النشاطات.

حصل نجيب ساويرس  علىٰ بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

أطلق نجيب ساويرس  قناة أو تي في التي تم افتتاحها في 31 يناير 2007 وقناة أون تي في التي تم افتتاحها في 6 أكتوبر 2008.

قدرت مجلة فوربس سنة 2015 ثروة نجيب ساويرس  بـ 2.9 مليار دولار، وترتيبه رقم 577 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل المرتبةَ الرابعةَ في مصر.