عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس البرلمان العربي يدين هجوم الإسماعيلية الإرهابي

عادل بن عبد الرحمن
عادل بن عبد الرحمن العسومي - رئيس البرلمان العربي

أدان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف قوة أمنية مصرية بمحيط مسجد الصالحين في مدينة الإسماعيلية ، معربًا عن استنكاره لهذه الأعمال الإجرامية الخسيسة، ورفضه لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 

وأكد "العسومي" تضامن البرلمان العربي الكامل مع مصر ودعمه ومساندته لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ومواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري في الأمان والرخاء والازدهار.

 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بيقظة الأمن المصري الذي نجح في التصدي للإرهابيين، معربًا في الوقت ذاته عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء ولقيادة وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، ومتمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

هجوم الإسماعيلية وإدانة عربية

كانت قوات الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية، قد أحبطت محاولة الهجوم على كمين مسجد الصالحين مساء أول أمس الجمعة.

 

وكان أحد العناصر الإرهابية، وفي محاولة لاستهداف القوات، حاول تنفيذ عملية انتحارية على كمين مسجد الصالحين في الإسماعيلية، إلا أن القوات تمكنت من إحباطه، ومقتل منفذ العملية.

 

ومن جانبها أدانت المملكة العربية السعودية واستنكرت الهجوم.

 

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة للهجوم الذي تسبب في وفاة وجرح عددٍ من العناصر الأمنية، وفقًا لما ذكرته وكالة "واس" السعودية اليوم الأحد.

 

وعبّرت الوزارة عن وقوف المملكة وتضامنها مع الشقيقة مصر قيادةً وحكومة وشعبًا في هذا المصاب، مقدمةً خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ولمصر وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار.

 

بالسياق ذاته، أدانت دولة الإمارات، أمس السبت، بشدة الهجوم الإرهابي.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، على دعم وتأييد دولة الإمارات الكاملين لكل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب.

 

كما أعربت عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 

وقدمت خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.