عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الهزيمة الأولى .. تماسيح أسوان تلتهم الزمالك فى الدوري

أسوان
أسوان

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للخسارة أمام أسوان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري المصري.

 

أحداث مباراة أسوان والزمالك

انطلق اللقاء بدون جس نبض بين الفريقين، وتبادل الفريقان الهجمات وسدد كل فريق تجاه مرمى الآخر، إلا أن التسديدات لم تشكل خطورة على المرمى، حتى جاءت الدقيقة الخامسة، واستغل أصحاب الأرض الضربة الركنية، وأحرز محمد عبد الغني، هدفا عن طريق الخطأ في مرماه، ليتكرر سيناريو لقاء الإسماعيلي في الجولة الماضية عندما استقبلت شباك الفريق الأبيض هدفا ذاتيا من جانب أحمد فتوح، بالدقائق الأولى من عمر اللقاء.

وكادت الدقيقة العاشرة أن تشهد إحراز أبناء زهرة الجنوب الهدف الثاني، بعد ضربة رأسية للاعب ديلسون كاموني، إلا أنها مرت بجوار محمد عواد، حارس الفريق الأبيض.

وتشهد الدقيقة 13 أول ملامح الخطورة للزمالك، من خلال تسديدة قوية للاعب الوسط إمام عاشور، إلا أنها جاءت أعلى مرمى عمرو حسام، حارس أسوان، ويعود اللعب للانحصار في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين.

وحصل رافائيل إياجو، لاعب أسوان على أول بطاقة صفراء في اللقاء بالدقيقة 21، بعد تدخل قوي ضد حمزة المثلوثي لاعب الزمالك، ويسدد شيكابالا بقوة بالدقيقة 22 ويتصدى لها عمرو حسام حارس أسوان وتتحول إلى ضربة ركنية إلا أن لاعبي الأبيض لم يستغلوها ويستمر تقدم أبناء زهرة الجنوب ويهدر، كوماني فرصة تعزيز التقدم بالدقيقة 30 من عمر اللقاء، بعد أن اصطدمت ضربته الرأسية بالقائم الأيسر، ويعود نفس القائم ويحرم أسوان من تسجيل هدف ثان، عن طريق تسديدة أحمد بلحاج.
وتشهد الدققية 36 اشتباكا بين نبيل عماد دونجا وأحمد بلحاج لاعب أسوان، ليحصل دونحا على بطاقة صفراء بالدقيقة 37 من عمر اللقاء، ويهدر إمام عاشور، فرصة إحراز هدف التعادل بالدقيقة 42، بعد انفراد تام بمرمى أسوان إلا أن عمرو حسام، حارس أسوان يتصدى للكرة بنجاح.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الأول يحزر ديلسون كاموني، هدف ثاني من ضربة رأسية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أسوان بهدفين دون رد.
وأجرى فيريرا المدير الفنى للزمالك تغيير ببداية الشوط الثانى بخروج عمرو السيسى لاعب الوسط ونزول يوسف أسامة نبيه، لزبادة الفاعلية الهجومية وتعويض فارق الهدفين، وسقط نبيل عماد دونجا في بداية الشوط وتوقف اللقاء قبل أن يحصل على العلاج ويستأنف المباراة.

ورغم سيطرة الزمالك في بداية اللقاء إلا أن الخطوة كانت من جانب ديلسون كاموني الذي سدد بقوة بالدقيقة 48، ومرت تسديدته بجوار مرمى محمد عواد، ويرد يوسف أسامة نبيه بتسديدة قوية، يتصدى لها عمرو حسام، ويواصل التألق ويمسك بالضربة الركنية للزمالك.
وقلص حسام عبد المجيد الفارق للزمالك بالدقيقة 56، من ضربة رأسية، قوية بشباك عمرو حسام، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك، لتصبح نتيجة المباراة تقدم أسوان بهدفين مقابل هدف.

وبالدقيقة 62 يشارك الثنائي يوسف أوباما وسامسون بدلا من شيكابالا وسيف الجزيري، في التغيير الثاني والثالث للفريق الأبيض، ويجري فيريرا التغيير الراع بمشاركة سيد عبد الله نيمار بدلا من حمزة المثلوثي، لزيادة الضغط الهجومي تجاه مرمى أسوان.

ويسدد إمام عاشور، بالدقيقة 75، إلا أن تسديداته تمر بجوار مرمى أسوان، وتتواصل الخطورة البيضاء بضربة رأٍية من جانب حسام عبد المجيد، تمر أعلى مرمى أبناء زهرة الجنوب، ويتمرر السيناريو في ضربة ركنية أخرى يستقبلها سامسون بضربة رأسية أعلى مرمى أبناء زهرة الجنوب.

وتتواصل خطورة الزمالك بالدقيقة 81، بتسديدة للاعب أحمد زيزو، تعلو مرمى أسوان، وجاءت آخر تغييرلاات الزمالك بخروج نبيل دونجا ونزول محمد أشرف روقا، بالدقيقفة 86 يحصل زيزو، على بطاقة صفراؤ بالدقيقة 87، ومع تواصل الخطورة للفريق الأبيض يفشل في اختراق دفاع أسوان لينتهي اللقاء بفوز أبناء زهرة الجنوب بهدفين مقابل هدف.

 


بدأ أسوان بقيادة مديره الفني أيمن الرمادي، اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى عمرو حسام

خط الدفاع: محمد مصطفى ميدو،  إسلام صلاح، أحمد كاستيلو، علي فتحي

خط الوسط: رافائيل إياجو، أحمد خالد، عماد فتحي، أحمد بلحاج

خط الهجوم: ديلسون كاموني، محمد ناجي جدو.


بينما جاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: أحمدة فتوح، حسام عبد المجيد، محمد عبد الغني، حمزة المثلوثي.

الوسط: عمرو السيسي، نبيل عماد دونجا، أمام عاشور.

الهجوم: شيكابالا، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.