عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يا ليلة حمراء .. نسر الأهلي يحلق على صدارة الدوري بالفوز على بيراميدز

عمرو السولية وعلي
عمرو السولية وعلي معلول

انتهت مباراة الأهلي وبيراميدز بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء المقام على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز٫


أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز

 

هدد الأهلي لاعبي بيراميدز في الدقائق الأولى من عمر المباراة، بعد وصول كريم فؤاد لمنطقة جزاء بيراميدز في الدقيقة 4 من عمر المباراة وسدد كرة ولكن أبعدها علي جبر من أمام مرمى أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

وفي الدقيقة  5 كثف الأهلي الهجوم عن طريق الجبهة اليسرى لفريق بيراميدز، ومرر  محمد هاني كرة رائعة استقبلها شادي حسين وسددها رأسية مرت بجوار المرمى وانتزعت آهات الجماهير .

وصل لاعبي بيراميدز إلى منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة ٧ لأول مرة منذ بداية شوط المباراة الأول، توغل إسلام عيسى بالكرة ووصل منطقة الجزاء ولكن تدخل ياسر إبراهيم وأبعد الكرة عن مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

 

 

وللمرة الأولى يهدد بيراميدز مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، بتسديدة فخري لاكاي الذي سدد كرة قوية بعرض الملعب من الجبهة اليمنى في الدقيقة 10 ولكن مرت بسلام على مرمى الأهلي.

استحوذ لاعبي بيراميدز على الكرة في الدقيقة 11 من عمر المباراة وصنع هجمة خطيرة ولكن تمكن محمد عبد المنعم قلب دفاع الأهلي من إبعادها لركلة ركنية.


أهدر شادي حسين فرصة الهدف الاول للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد تصرفه الغريب مع الكرة التي وصل بها داخل منطقة الجزاء وانفرد بأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

استطاع عمرو السولية خطف هدف في الدقيقة 18 من عمر المباراة بتسديدة صاروخية لم يتمكن أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز أن يفعل امامها شئ.

أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي من إنقاذ مرماه من تسديدة صاروخية من رمضان صبحي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن كان الشناوي يقظ وأنقذ مرماه.

وشن بيراميدز هجوم ناري على الأهلي بعد الهدف الذي استقبله في مرماه، ولكن دفاع الأهلي كان صامداً بقوة أمام الهجمات القوية التي نفذها بيراميدز.

تدخل عبد الله السعيد بقوة مع كريم فؤاد لاعب الأهلي في كرة مشتركة في الدقيقة 32 من عمر المباراة تسبب في إصابته وخروجه ونزول حسين الشحات بدلاً منه في أول تغيير للأهلي في اللقاء.

وأهدر شادي حسين هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة  38ن عمر المباراة بعد تمريرة سحرية من محمد مجدى أفشة الذي أهداه الكرة ولكن تصرف معها شادي بطريقة غريبة وأبعدها عن مرمى بيراميدز.
ومع بداية الشوط الثاني بعد تعديلات على تشكيل الفريقين، مما أدى لتوهج هجوم بيراميدز بشكل كبير على مرمى الأهلي منذ انطلاقة صافرة بداية الـ 45دقيقة الثانية من اللقاء.

وفي الدقيقة 55 وصل محمد شريف داخل منطقة جزاء بيراميدز ومرر كرة خطيرة ارتطمت بيد مدافع بيراميدز وطالب لاعبي الأهلي باحتساب ركلة جزاء ولكن الحكم لم يلتفت للأمر وأمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 63 من عمر المباراة أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الاولى لصالح الشيمي لاعب بيراميدز بعد تدخل عنيف مع برونو سافيو.


وخرج برونو سافيو بعد تعرضه لضربة قوية من أحد لاعبي بيراميدز في الدقيقة 75 من عمر المباراة  وحل أحمد عبد القادر بدلاً منه.

وفي الدقيقة 86من عمر المباراة حل محمود متولي بديلاً لـ محمد عبد المنعم مدافع الأهلي بسبب تعرضه للإصابة بعد تدخل قوي من أحد لاعبي بيراميدز، ليصبح التغيير الاضطراري الثالث للأهلي في المباراة بسبب الإصابات.

 

سجل حسين الشحات لاعب الاهلي الهدف الثالث في مرمى بيراميدز في الدقيقة 94 من عمر المباراة، وتم احتساب الهدف لصالح أحمد سامي مدافع بيراميدز الذي سجله في مرماه عن طريق الخطأ.

 


أجرى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للاهلي تغييرا اضطراريا أمام بيراميدز باللقاء الذي جمعهما حاليا على استاد القاهرة الدولي في الجولة الـ11 من الدوري الممتاز.

وخرج كريم فؤاد بسبب الإصابة ودخل بدلا منه حسين الشحات.


وجاء تشكيل الأهلي بقيادة مارسيل كولر كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، كريم فؤاد، محمد مجدي أفشه.

خط الهجوم: برونو سافيو، شادي حسين.

 

بينما جاء تشكيل بيراميدز بقيادة تاكيس جونياس كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر، أحمد سامي، محمد الشيبي، محمد حمدي.

خط الوسط: بلاتي توريه، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، مصطفى فتحي، إسلام عيسى.

خط الهجوم: فخري لاكاي.