عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. لحظة هطول الأمطار الخفيفة على الحرم المكي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نشر الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الإثنين مجموعة من الصور أظهرت لحظة هطول الأمطار الخفيفة على الحرم المكي.

 

وقام مدير عام الإدارة العامة للتفويج ريان بن عبد الكريم سقطي، بجولة ميدانية تفقدية لمواقع العمل والاطلاع على سير العمل، ويأتي ذلك للتأكد من مدى فاعلية خطة التفويج المتبعة لآلية الإخلاء وقت هطول الأمطار والطوارئ بـ المسجد الحرام.

لحظة هطول الأمطار على الحرم المكي

وأوضح ريان أن هذه الجولة الميدانية تهدف إلى متابعة عمل الإدارات التابعة للإدارة العامة للتفويج، وتكثيف حضورها الميداني مما يفعّل الجهود الميدانية ويحسّن أداءها، مع تدعيم العمل الميداني بالمتطلبات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأكد ريان  أهمية مضاعفة العمل وبما يكفل -بإذن الله - تحقيق أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، ويأتي ذلك ضمن توجيهات ودعم وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود أسامة بن منصور الحجيلي، وبإشراف مباشر من مساعد الرئيس العام للشؤون الخدمية والفنية والميدانية محمد بن مصلح الجابري، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تحقيقًا لتطلعات القيادة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية السعودية من الطقس

وأمس الأحد كشف حسين القحطاني المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية السعودية، حقيقة المشاهد المتداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي بشأن سقوط ثلوج علي المعتمرين بـالحرم المكي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي ام سي” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة “دي ام سي”: سقوط الثلوج علي مكة المكرمة أمر غير وارد، والفيديو المتداول بشأن سقوط الثلوج علي الحرم المكي غير صحيح.

حالة الطقس بالسعودية

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية تتأثر حاليًا بانخفاض واضح في درجات الحرارة مصاحب بهطول الأمطار.

 

وأشار إلى أن هناك تنسيقا متكاملا لاتخاذ الخطط المناسبة للتعامل بشكل سريع مع السيول التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية في كل المناطق.

حقيقة سقوط الثلج

وكان المقطع المتداول يظهر تساقط الثلوج على الكعبة المشرفة بطريقة غير طبيعية وسط سماع أصوات وهمهمات المعتمرين بوضوح في الفيديو.